الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تمارين للأطفال 7 سنوات.. 6 أنشطة مناسبة

السبت 18/نوفمبر/2023 - 01:30 م
تمارين رياضية للأطفال
تمارين رياضية للأطفال


تمارين للأطفال 7 سنوات.. يحوز هذا الموضوع اهتمام الكثير من الآباء والأمهات، في ظل رغبتهم في توجيه أبنائهم لممارسة الرياضة، التي تساعدهم في تعزيز صحتهم بشكل عام.

وإن كنا بصدد الحديث عن تمارين للأطفال 7 سنوات، فإنها تشمل التمارين الرياضية التي تناسب هذه الفئة العمرية، بحيث لا تؤثر عليهم سلبا، وتشمل هذه التمارين الرياضية ما يلي.

تمرين المشي والهرولة

عند الحديث عن تمارين للأطفال 7 سنوات، فإن تمرين المشي والهرولة هو الأبرز، إذ يمكن أن يمارس الأطفال هذا التمرين في المنزل وفي المدرسة أيضا، الأمر الذي من شأنه أن يعزز صحتهم بشكل عام، ويعمل على شد وتقوية عضلات الساقين.

تمرين الدراجة

من بين تمارين للأطفال 7 سنوات تمرين الدراجة، وهنا يؤكد الخبراء أن الدراجات التي تعتمد على مجهود الطفل أفضل من الدراجات أو الأسكوتر الذي يتم تحريكه بالطاقة من دون ان يبذل الطفل أي مجهود.

ويمكن ممارسة التمرين من خلال قيادة الدراجة في فناء المنزل.

تمرين القفز

من أفضل تمارين للأطفال 7 سنوات تمرين القفز، من خلال إما القفز على الألعاب المخصصة لذلك ومنها الترامبولين، أو من خلال القفز في المكان، أو من خلال القفز باستخدام صندوق ثابت على الأرض بحيث يتم القفز على الصندوق بكلتا القدمين ثم النزول بهدوء، مع التكرار.

يزيد هذا التمرين من قوة وتحمل عضلات الأفخاذ وأسفل الظهر.

تخطي الحواجز

من بين التمارين المهمة التي يمكن أن يمارسها الأطفال في سن 7 سنوات تمرين تخطي الحواجز، وفيه يتم وضع بعض الحواجز، بشرط أن تكون هذه الحواجز ذات ارتفاع مناسب، ويُطلب من الطفل تخطيها.

ويمكن ممارسة هذا التمرين إما منفردا أو في مجموعات، من خلال تنظيم مسابقات بين أكثر من طفل.

لمس أطراف القدمين

يمكن ممارسة تمرين آخر وهو لمس اطراف القدمين، الذي يساعد على دعم العمود الفقري وشد عضلات البطن.

هذا التمرين يمكن أن يمارسه الطفل من خلال الوقوف بشكل مستقيم ولمس أطراف قدميه مع المحافظة على الظهر في وضع مستقيم.

القفز مع فتح الساقين والذراعين

يمكن ممارسة تمرين القفز مع فتح الساقين والذراعين في المدرسة، وفيه يبدأ الطفل بالقفز لأعلى مع فتح ساقيه وذراعيه مع التكرار.