الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 أطعمة تشعرك بالدفء في فصل الشتاء وتقوي مناعتك

السبت 18/نوفمبر/2023 - 10:13 م
المكسرات
المكسرات


هناك مجموعة من الأطعمة تعزز لياقتك البدنية وتشعرك بالدفء في فصل الشتاء، وتجعلك تقاوم برودة الجو، وغنية بالفيتامينات لتقوية مناعتك والحماية من أمراض الشتاء المنتشرة.

5 أطعمة تشعرك بالدفء في فصل الشتاء وتقوي مناعتك

ونوفر لكم في السطور التالية نحو 5 أطعمة تعزيز مناعتك وتقوية لياقتك البدنية في الشتاء وفقا لما نشرته صحيفة Times of India.

المكسرات والبذور

يعتبر المكسرات منها اللوز والجوز، فضلا عن بذور الكتان مصادر غنية بالدهون الصحية، والغنية بالبروتين والالياف التي تمد الجسم بالطاقة وتحافظعلى حرارة الجسم في درجة البرودة المنخفضة، وتعزز مناعة الأشخاص.

البرتقال والليمون

يعتبر البرتقال والليمون من أفضل الحمضيات التي يمكن تناولها للحصول على فيتامين سي وتعزيز مناعة الجسم في فصل الشتاء والحماية من البرد والإنفلونزا.

سمك السالمون

من أفضل أنواع المأكولات التي يوجد بها نسبة من أحماض أوميغا-3 الدهنية هو سمك السالمون، ويعتبر مفيد لصحة القلب وتقليل من الالتهاب وتعزيز مناعة الجسم في موسم الشتاء.

الخضراوات الداكنة

وتعتبر الخضراوات الداكنة، وخاصة الكرنب والسبانخ والسلق، من افضل الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وتعزز مناعة جسمك وتحميك من الأمراض في موسم الشتاء وتشعرك بالدفء.

اللحوم الخالية من الدهون

اللحوم الخالية من الدهون الغنية بالاحماض الأمينية التي تساهم في تعزيز صحة العضلات لها دور فعال في تقوية مناعتك، فضل عن شعورك بالشبع، في ليالي الشتاء شديدة البرودة، ولا تجعلك تستهلك العديد من الأطعمة التي تسبب زيادة في الوزن، ومشاكل السمنة.