الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

اشرب المياه كثيرا.. عناصر غذائية مفيدة للحد من التدخين تلقائيا

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 05:00 م
الابتعاد عن التدخين
الابتعاد عن التدخين


هناك مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة والتي تسهم بدور كبير في الابتعاد عن التدخين، وتجعلك ليس لديك القدرة على تناول السجائر، وتقلل من رغبتك في التدخين.

ويستعرض موقع صحة 24 في النقاط التالية، مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة الغنية بالفيتامينات للحد من التدخين تلقائيا.

عناصر غذائية مفيدة للحد من التدخين تلقائيا

وكشفت رئيسة مركز الوقاية ومراقبة استهلاك التبغ التابع للمركز الوطني للبحوث الطبية بالهند الدكتورة مارينيه غامباريان، عن مجموعة من العناصر الغذائية يجب على الأشخاص وخاصة المدخنين الالتزام بها، للحد من التدخين تلقائيا.

وأكدت أنه يجب تجنب التدخين لما له من مخاطر على الصحة، حيث هناك عادات غذائية خاطئة يتبعها الأشخاص، وهي التي تجعلهم أكثر عرضة لتناول السجائر بعد الوجبات، وخاصة في حالة كان الطعام غير مفيد وغير مكتمل العناصر الغذائية الأساسية،.

ونصحت بضرورة الابتعاد عن العادات الخاطئة التي اعتاد الشخص على فعلها وتناول مأكولات ضارة، تجعل الشخص يلجأ للتدخين، مشيرة إلى أنه يمكن تناول (الجزر - الكرفس - الخيار - البذو - المكسرات) لما لمها من فوائد للصحة ويتواجدان في أي وقت فبدلا من الإمساك بالسجائر يمكن الإمساك بالجزر أو الخيار.

كما نصحت بضرورة الإكثار من شرب المياه، وتناول العصائر بالفواكه الطبيعية، لخروج السموم من الجسم، فضلا عن تنظيف الشعب الهوائية، والحرص على جعل الفم رطبا دائما.

كما وجهت تحذير للمدخنين بالابتعاد عن المشروب الغازية الضارة لسهولة الإقلاع عن التدخين، بجانب الابتعاد عن القهوة أو الشاي، لكي لا تتحفز لديك الرغبة في التدخين، ناصحة بتناول عصير الطماطم المفيد.