الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 نصائح لتقوية الأظافر الهشة.. الحد من التعرض للماء أبرزها

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 09:00 ص
هشاشة الأظافر
هشاشة الأظافر


الألم الناتج عن كسر أظافرك كل يوم بسبب الهشاشة أمر لا يمكن فهمه. أنت تعتني بأظافرك بشدة ثم تشاهدها تتكسر في النهاية. بقدر أهمية صحة بشرتك، فإن الحصول على أظافر قوية ومقوية أمر ضروري أيضًا لمساعدتنا على أن نبدو أكثر ذكاءً ومرتبًا. 

ومع ذلك، الخبر السار هو أن اهتمامك بأظافرك الهشة له إجراءات علاجية مختلفة للوقاية. إن الحفاظ على رطوبة جسمك، ودمج التغييرات الصحية في نمط الحياة والنظام الغذائي، وزيادة المكملات الغذائية مثل البيوتين هي بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها.

اتبعي هذه النصائح لتحسين صحة أظافرك:

  • الحد من التعرض للماء

الكثير من النقع في الماء يمكن أن يجعل أظافرك هشة وضعيفة. يمكنك ارتداء القفازات أثناء غسل الأطباق، وحاول تجنب غمر يديك في الماء أثناء الاستحمام إن أمكن.

  • قم بزيادة كمية الماء التي تتناولها

شرب كمية كافية من الماء يوفر الرطوبة التي تحتاجها بشدة ويساعد على منع هشاشة أظافرك. إن الحفاظ على رطوبة جسمك يساعد أظافرك على الاحتفاظ بالرطوبة ويبقيها قوية.

  • انتبه لما تأكله

يجب أن يكون نظامك الغذائي كثيفًا ومتنوعًا. يمكنك أيضًا تناول فيتامينات متعددة إضافية للحصول على جرعة إضافية من التغذية الصحية. النظام الغذائي الخالي من العناصر الغذائية المطلوبة له تأثير على الجسم بأكمله، بما في ذلك أظافرك.

  • امنحي أظافرك بعض الوقت للتنفس

 التطبيق المستمر لطلاء الأظافر يضعف جلد أظافرك. يمكنك وضع طلاء الأظافر لمدة أسبوع، ومن ثم إزالته باستخدام مزيل الطلاء الخالي من الأسيتون، ودعي أظافرك تبقى خالية من الطلاء لمدة أسبوع لمساعدتها على التعافي.

  • حاول تناول مكملات البيوتين

البيوتين هو مكمل لفيتامين H وفيتامين B7 وهو جزء من فيتامينات B. وبما أنه قابل للذوبان في الماء، فهو لا يبقى مخزنًا في الجسم، لذلك عليك التأكد من تناوله يوميًا. وهو فيتامين يحافظ على صحة الشعر والجلد والأظافر (HSN) تحت الفحص. وإلى جانب ذلك، فإنه يساعد أيضًا في حسن سير العمل في الجهاز العصبي.