الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد التمر بالحليب للطفل بعد عمر سنة.. استشاري يوضح

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 07:30 م
التمر بالحليب للطفل
التمر بالحليب للطفل


ينصح أطباء الأطفال بضرورة إعطاء الطفل التمر بالحليب، لما له من فوائد صحية مذهلة للطفل، حيث يجب أن تدرجه الأم ضمن نظام الطفل الغذائي، لتعزيز صحته.

ومن أبرز الفوائد الصحية للتمر بالحليب للطفل، نستعرض عبر موقع «صحة 24»، الفوائد مع طريقة التحضير المناسبة للطفل بعد عمر السنة.

فوائد التمر بالحليب للطفل

ويقول الدكتور أشرف قاسم، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، إن التمر بالحليب مفيد للطفل، فهو كنز غذائي للطفل يعالج الأنيميا ويخفف شدة الإمساك، فضلا عن تقوية العظام وتحسين صحة الجهاز المناعي، فضلا عن تحسين الوزن للطفل، ويعمل على تهدئة الكحة عند الأطفال.

التمر بالحليب للطفل

وصفة التمر بالحليب للطفل

وعن أفضل طريقة لتحضير التمر بالحليب للطفل بعد عمر السنة، ينصح بضرورة تحضير لتر من الحليب، مع نصف كيلو من التمر، بجانب ملعقة كبيرة من الفانيليا، حسب استشاري طب الأطفال.

وعلى الأمهات الالتزام بالمقادير التي تفيد الطفل؛ حيث يجب وضع التمر مع الحليب في وعاء، ويترك حتى يتحول للون البني الفاتح، وضرب التمر والحليب في الخلاط معا للحصول على القوام الناعم.

وإضافة الفانيليا مع تصفية التمر بالحليب في وعاء تقديم الطفل، وتركه في الثلاجة لحين أن يبرد ويقدم للطفل في أكواب مشروب غذائي مكتمل العناصر مفيد للطفل ويحمي من الإصابة بالإمساك المزمن.

الكمية المسموح بها من التمر والحليب يوميا للطفل

ومن المفترض أن يتناول الطفل مرتين من التمر وكل مرة تحتوي من 2 لـ 3 تمرات، والحليب بعد عمر السنة الأولى للطفل ينصح بـ كوبين، نظرا لاحتواء التمر بالحليب على عنصر الكولين المفيد للعضلات، ويساعد على جعل الطفل لديه ذاكرة أفضل والحد من الالتهابات.