السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي الأكلات المفيدة لحماية الطفل من السرطان؟.. استشاري يُجيب

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 11:31 م
اكلات للطفل تحمي
اكلات للطفل تحمي من السرطان


للحماية من تعرض الطفل للأورام السرطانية الخبيثة، يجب أن تقدم الأم لطفلها مأكولات صحية غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتعزز قدرة الجسم على وقف نمو الخايا السرطانية.

وفي السطور التالية ننشر الإجابة على سؤال: «ما هي الأكلات المفيدة لحماية الطفل من السرطان؟»، حسب ما كشفه الدكتور أشرف قاسم، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة.

الثوم يقدم للطفل في عمر 8 شهور 

ويقول: الثوم توجد به مضادات الأكسدة ولديه القدرة على وقف نمو الخايا السرطانية لأن الثوم يدخل مباشرة على الحمض  النووي ويعالج ويعزز قدرة الجسم على قتل الخلايا السرطانية، حيث له دور فعال في الحماية من سرطان المعدة والقولون والمستقيم والبنكرياس.

الخضراوات الصليبية للطفل في عمر 6 شهور 

ويوضح أن البروكلي والكرنب والقرنبيط خيارات جيدة للطفل نظرا لما بها مواد كيميائية وهي من ضمن الأحماض الأمينية التي تنتج الإنزيمات وتعطل نمو الورم السرطاني بالجسم، وتساعد في الوقاية من سرطان الرئة والقولون والمعدة والثدي والبروستاتا والكبد والمثانة.

البنجر للطفل في عمر 6 شهور 

والبنجر يتميز بخصائصه في مكافحة السرطان، كما يمنع الإصابة به أيضا، ويفضل تقديمه للطفل في عمر 6 أشهر، لأنه يعمل على تعزيز إنتاج أكسيد النتريك بالجسم، وتعزيز الدورة الدموية للطفل.

اكلات للطفل تحمي من السرطان 

الطماطم والجزر والكركم 

ويقول إنه توجد في الطماطم مادة الليكوبين، وفيتامين سي الذي يعزز مناعة الطفل، فضلا عن أن الكركم خيار جيد للحد من الالتهابات ويقضي على السرطان، أما الجزر فيعزز ببيتا كاروتين وهي ضد السرطان، وهو من الخضراوات المفيدة والذي يمكن تناوه عصير أو نيء حسب الرغبة، مع الحرص على تقديمه للطفل مهروس في عمر 6 شهور لسهولة الهضم.