الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج التهاب الكلى وحلول سحرية تضمن الوقاية.. خطوات أساسية

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 03:00 م
التهاب الكلى
التهاب الكلى


في حالة التعرض لمشكلة في الكلى، يحدث ألم في التبول وضعف وعدم القدرة على التبول بشكل جيد وغثيان ومشاكل في الأمعاء، ويتم تشخيص المصاب بالتهاب الكلى، لذا يجب معرفة علاج التهاب الكلى، وفق ما كشفه الدكتور غانيش إن مهتراس، استشاري أمراض الكلى، بمستشفيات مانيبال.

علاج التهاب الكلى

ويصف الأطباء المضادات الحيوية للقضاء على البكتيريا المسببة للعدوى، فمن الضروري الحصول على جرعة المضاد الحيوي كاملة حتى في حالة شعورك بالتحسن، لا يجب التوقف عن اكتمال الجرعة للتعافي التام.

كما ينصح بضرورة إعطاء المريض مسكنات الألم والتي أبرزها (الأيبوبروفين - الأسيتامينوفين)، للحد من التهاب الكلى المزعج، حيث يحب التحدث مع الطبيب قبل تناول الأدوية لمعرفة الجرعة المناسبة لك.

التهاب الكلى ونصائح مهمة

1- يجب الحصول على الترطيب الكاف عن طريق تناول الكمية الكافية من المياه الموصى بها يوميا لطرد البكتيريا من المسالك البولية.

2- الحصول على قسط من الراحة، مع منح جسمك الوقت الذي يحتاجه للشفاء والتعافي، حيث إن عدوى الكلى تسبب استنزافا جسديا لذا الراحة مهمة لتجنب الإرهاق والتعب.

3- استئصال حصوات الكلى، وهي عملية جراحية لتفادي مخاطر مشكلة حصوات الكلى، ويقوم الجراح بعمل قطع صغير ويخرج الحصوات ويتعافى المصاب ويتم القضاء على التهاب الكلى.

4- تُفضّل المتابعة مع طبيب بشكل منتظم ودوري وإجراء تعديلات ضرورية على خطة العلاج، للتأكد من التخلص من التهاب الكلى.

والتعرف على علامات التهاب الكلى وطلب العلاج الفوري خطوة جيدة ومهمة في الحفاظ على الصحة، وفهم الأعراض من ألم الظهر والألم في التبول وتغيرات في الأمعاء يجعل الخطوة سريعة في التشخيص الصحيح للعلاج السريع.