الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الحفاظ على صحة القلب عند الرجال.. 5 نصائح مهمة

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 01:30 م
صحة القلب
صحة القلب


الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية أمر بالغ الأهمية لتفادي مخاطر أمراض القلب عند الرجال، حيث يجب على الرجال الاهتمام بصحة قلوبهم وتعزيز القلب والحماية من أمراضه، وفق ما كشفه الدكتور أميت كومار شوراسيا، رئيس مختبر القسطرة بمستشفى أرتميس جوروجرام.

نصائح الحفاظ على صحة القلب عند الرجال

ويقول إنه يجب على الرجال اتباع قواعد للوقاية، عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، للحفاظ على صحة القلب عن طريقة القيام بـ150 دقيقة تمارين في الأسبوع منها المشي والركض وركوب الدراجات، بهدف تعزيز صحة القلب.

الحفاظ على صحة القلب عند الرجال

وينصح بضرورة اتباع نظاما غذائيا صحيا متوازنا للقلب، يحتوي على الفواكه والخضراوات وغني بالبروتين الخالي من الدهون ويوجد به أوميجا 3 الدهنية لدعم صحة قلبك بشكل كبير، بجانب أن السمنة خطر على القلب والأوعية الدموية لذا يجب تحقيق وزن صحي مثالي من خلال التمارين والأطعمة المناسبة لصحتك.

ويشير إلى أنه يجب السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، ومراقبة الضغط وقياسه وتناول الأدوية المناسبة حسب حالتك وباستشارة الطبيب، وعليك بإدارة التوتر والحد من التقلبات المزاجية، مع اتخاذ نفسا عميقا وممارسة اليوجا.

ويوضح أنه يجب الإقلاع عن التدخين لتحسين صحة قلبك والأوعية الدموية، ولنجاح الإقلاع عنه والامتناع عن شرب التبغ عليك باستشارة الطبيب، مشيرا إلى أنه يجب الحد من تناول الكحول​، وتناول كمية معتدلة للرجل والابتعاد عن الإفراط، بجانب إجراء ​فحوصات صحية منتظمة​ من أجل مراقبة مستويات الكوليسترول والسكر في الدم وصحة القلب.

والفحوصات الطبية المنتظمة مهمة للرجال، حيث يجب اتباع ما سبق للحفاظ على صحة القلب والاوعية الدموية من المخاطر الصحية التي يتعرض لها الرجل في حالة الإهمال في صحته نشاطه البدني.