الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج الالتهاب الرئوي المزمن في الشتاء.. محاذير يجب تجنبها

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 02:00 ص
الالتهاب الرئوي
الالتهاب الرئوي


علاج الالتهاب الرئوي المزمن، وطرق الوقاية المناسبة لتفادي المخاطر التي تلحق بمصابي الالتهاب الرئوي والحماية من المضاعفات، من الأمور المهمة في فصل الشتاء.

علاج الالتهاب الرئوي المزمن

ويقول استشاري أمراض الرئة والأوبئة، بمستشفى بي دي هندوجا بالهند، الدكتور لانسلوت مارك بينتو، إن علاج الالتهاب الرئوي المزمن، يشمل استخدام أجهزة الاستنشاق بشكل فعال ومنتظم، بهدف المساعدة في فتح أنابيب الرئتين، والحماية من النوبات الرئوية.

ونصح استشاري أمراض الرئة، بضرورة التوقف عن مسببات المرض، والابتعاد عن التدخين وتقليل السجائر فضلا عن الابتعاد عن الملوثات والأدخنة ووقود الكتلة الحيوية، لمنع تفاقم أعراض المرض وانتشاره.

ويؤكد على ضرورة تحسين نوعية الحياة واتباع التدابير الوقائية اللازمة لتفادي المضاعفات، فضلا عن تناول التطعيمات ضد مسببات الأمراض التنفسية الشائعة.

موسم الشتاء يشكل خطورة على المصابين بالمرض

ويشير إلى أن موسم الشتاء يشكل خطورة على المصابين بالمرض، نتيجة لتغيرات درجة حرارة الطقس، ويمر الشتاء عليهم بصعوبة شديدة، حيث يجب ارتداء الأقنعة، مع ضرورة استخدام أجهزة الاستنشاق وتناول الأدوية اللازمة فور ظهور الأعراض، مع اتخاذ تدابير الوقاية لأنفسهم ومنع التعرض لتلوث الهواء.

كيفية الوقاية من الالتهاب الرئوي المزمن

ويكشف استشاري أمراض الرئة، عن كيفية الوقاية من الالتهاب الرئوي المزمن، حيث يجب استنشاق هواء نظيف والإقلاع عن التدخين، ومع التقدم في العمر يزداد المرض، حيث يجب معرفة العلاج المناسب فور ظهور أعراضه والتي منها ضيق التنفس والتعرض للمخاطر في الرئتين والصفير، وخاصة مع ظهور العلاجات الجديدة حول المرض، فلا توجد معاناة بالمرض لدى المصابين الآن.