الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد تناول الفراولة يوميا لصحة القلب والدماغ.. أخصائية تغذية توضح

السبت 02/ديسمبر/2023 - 06:00 م
الفراولة
الفراولة


الفراولة تتميز بالعديد من الفوائد الرائعة، لمحتواها من المغذيات ومضادات الأكسدة، وفي السطور التالية ننشر فوائد تناول الفراولة يوميا لصحة القلب والدماغ، حسب ما كشفه موقع Eating Well.

فوائد تناول الفراولة يوميا لصحة القلب

الفراولة تحمي من مخاطر أمراض القلب لما تحتوي على الأنثوسيانين، ووفقا للعديد من الأبحاث، فتم الكشف عن حمايتها للقلب والأوعية الدموية، عن طريق دعم ضغط الدم، فضلا عن تعزيز مستويات الكوليسترول.

وتقول الدكتورة بريتاني لوبيك، أخصائية التغذية العلاجية، إن الفراولة تقلل من مخاطر أمراض القلب، فضلا عن تقليل نسبة الدهون في الدم وضبط ضغط الدم.

فوائد تناول الفراولة يوميا لصحة الدماغ

وتوضح أخصائية التغذية العلاجية، أن لها دور فعال في تعزيز صحة الدماغ، حيث إن المادة المتواجدة بها والتي يطلق عليها البوليفينول تعمل كمضادات للأكسدة للحفاظ على صحتك العقلية كلما تقدم بك العمر، فضلا عن تعزيز صحة الدماغ.

فوائد تناول الفراولة لتحسين عملية الهضم

وتشير إلى أن الفراولة تحتوي على الألياف والتي لها دور مهم في دعم الهضم ومنع التعرض للإمساك، فضلا عن تغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء.

فوائد تناول الفراولة في تقليل الالتهابات

وتوضح أن الفراولة لها دور في تقليل الالتهابات لغناها بمضادات الأكسدة وفيتامين C، كما أن مضادات الأكسدة المتوجودة في الفراولة تعمل على منع التعرض للالتهابات وتفادي مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية والتعرض للسكر، كما أنها تحتوي على الفلافونويد والأحماض الفينولية، والتي تعمل على الحد من مخاطر الالتهابات.

فوائد الفراولة في التحكم في نسبة السكر بالدم

وحسب قول أخصائية التغذية العلاجية، فمن الممكن أن الفراولة تسهم بشكل كبير في تقليل استجابة الإنسولين، كما أنها تحتوي عل الألياف، وتسهم في تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل جيد.