الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الزواج يؤدي لارتفاع الضغط لديكِ| دراسة تكشف التفاصيل

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 01:23 م
ارتفاع الضغط
ارتفاع الضغط


كشفت دراسة جديدة أن الزواج قد يؤدي لارتفاع ضغط الدم لديك، وأجرى باحثو الدراسة إحصائيات على العديد من الافراد في أمريكا والهند والصين، واتضح أنهم معرضون لخطر ارتفاع الضغط.

ارتفاع الضغط بين الأزواج

ووفقا لاستنتاجات الدراسة، أكدت النتائح أنه وجد ضغط الدم لدى 1086 زوجا إنجليزيا، وتعرض للإصابة بضغط الدم حوالي 3989 زوجا أمريكيا وحوالي 6514 صينيا بينما تعرض حوالي 22389 زوجا هنديا.

وحسب بيانات الدراسة فتم تسجيل الأشخاص على أنهم مصابون بارتفاع ضغط الدم، وكان ضغط الدم الانقباضي أعلى من 140 ملم زئبق، أو الضغط الانبساطي كان أكبر من 90 ملم زئبق.

وحسب صحيفية ديلي ميل، فإن حوالي47% من الأزواج في إنجلترا في عمر 74.2 للذكور و72.5 للإناث لديهم مشكلة في نسبة الضغط، وتكون أعلى 38% في الولايات المتحدة، بينما تصل لـ 21% في الصين، وتصل لـ 20% في الهند.

ارتفاع الضغط عند الزوجات

وفي حالة كنت متزوجة من شخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم، فالنساء المتزوجات من رجال لديهم ارتفاعا في الضغط كن الأكثر عرضة للخطر بنسبة تصل لـ 9 %، والزوجات والأزواج وجد بينهم ارتباط في ارتفاع الضغط حسب ما كشفته جمعية القلب الأمريكية.

وكشفت بيثاني بارون جيبس، الأستاذة المساعدة في كلية الصحة العامة بجامعة وست فرجينيا، عن أنه في حالة معاناة الزوج من ارتفاع ضغط الدم فمن المؤكد إصابتك بارتفاع الضغط أيضا.

ونصحت بضرورة خفض ضغط الدم عن طريق زيادة النشاط، فضلا عن الحد من التوتر والحفاظ على نظاما غذائيا صحيا، والزوج والزوجة لابد من اتباعهما نظاما مناسبا معا في حالة الإصابة بارتفاع الضغط للحد من المخاطر.