الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيبة تحذر من تناول اللحوم الحمراء وتنصح بالأسماك.. ما علاقة هذا بصحة الدماغ؟

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 03:00 م
السمك
السمك


يجب الحرص على تناول العديد من الأطعمة المفيدة والتي تعزز صحة الجسم وتؤثر بالإيجاب على وظائف الدماغ؛ فيجب الاستشارة الطبيبة لمعرفة الأطعمة المفيدة للصحة والابتعاد عن الضار منها لكي لا يحدث لك مشاكل متعددة في صحتك.

وفي السطور التالية نستعرض عبر صحة 24، الأطعمة التي ينصح بتناولها والأطعمة التي يجب الابتعاد عنها وتأثيرها الضار على الصحة، وفق ما أكدته أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة داريا روساكوفا.

الأطعمة المفيدة للصحة وخاصة الدماغ

وتقول إنه يجب إدراج مأكولات صحية مفيدة لتعزيز صحة الدماغ والوظيفة الإدراكية، فمن الخيارات الجيدة هو تناول المكشرات والأسماك والبذور المختلفة، فضلا عن تناول منتجات الألبان.

الأطعمة التي تضر بصحة الدماغ

وعن الأطعمة التي تحذر منها طبيبة التغذية العلاجية، لكي لا يحدث مشكلة في الدماغ، هو الابتعاد عن تناول اللحوم المصنعة والسريعة والوجبات الجاهزة والنقانق الضارة، حيث أنها تشكل خطرا على صحة الدماغ.

وتشير أخصائية التغذية العلاجية إلى أن الأطعمة المصنعة تخضع للمعالجة، والتي تؤثر بالسلب على وظائف الدماغ، وتتطرق لتشكل خطورة على الجسم بأكمله.

وتوضح أن النقانق تحتوي على الأملاح مما تساهم في خطر التعرض لارتفاع الكوليسترول وتصبح حالة الجسم سيئة ويتعرض الشخص للمشاكل الصحية.

تحذير من تناول اللحوم الحمراء

وتشير أخصائي التغذية العلاجية، إلى أنه يجب عدم تناول الأطعمة التي يوجد بها كوليسترول؛ لكي لا يحدث خلل في وظائف القلب وخلل في الأوعية الدموية، ومن بينهم اللحوم الحمراء، فهي تعرضك لخطر الإصابة بمشكلة في الجهاز الهضمي فضلا عن تعرض الكبد للمشاكل الصحية، وتعطيل وظائف الدماغ، حيث يجب تناولها وفق ما يؤكد عليه الطبيب حسب الكمية الموصى بها؛ لكي لا تسبب مضاعفات ومخاطر.