السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تناولها في الصباح يمنح الطاقة ويحسن الهضم.. بينها الخضروات الخضراء والموز

السبت 23/ديسمبر/2023 - 11:30 م
الموز
الموز


هناك أطعمة يُفضل تناولها في الصباح والأفضل فور الاستيقاظ على الريق، بهدف الحصول على الطاقة وتحسين الهضم فضلا عن الفوائد الصحية الأخرى، وفق ما جاء عبر موقع WIO News.

المكسرات والبذور مفيدان على الريق في الصباح

في حالة الرغبة في تناول أطعمة تفيدك على الريق صباحا، يجب إدراج المكسرات والبذور ضمن النظام اليومي، لسهولة الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، والحصول على الطاقة اللازمة طوال اليوم، فضلا عن دعم صحة الدماغ، ولكن يفضل نقع المكسرات قبل تناولها بيوم كامل للحصول على فوائدها.

الموز على الريق للحصول على الطاقة

كما نصح خبراء الصحة بضرورة تناول الموز على الريق للحصول على الطاقة اللازمة طوال اليوم، فضلا عن تنظيم نسبة السكر في الدم، حيث يحتوي الموز على الألياف التي تشعر الشخص بالشبع وتسهم في إنقاص الوزن لتقليل نسبة الأطعمة التي يحرص على تناولها.

التين والزبيب على الريق 

ومن الافضل نقع التين والزبيب قبل تناولهما على الريق لتعزيز الهضم والحصول على نتائج سريعة وفعالة حيث يشعر الشخص بالدفء وتعزيز الطاقة لديه، وتسهيل حركة الهضم.

البابايا لتقليل انتفاخات المعدة

وعلى الريق ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول البابايا لتقليل انتفاخات المعدة وتسهيل حركة الجهاز الهضمي لما بها من مضادات للأكسدة، وتحتوي على فيتامين سي.

الخضراوات وماء بذور الشمر

كما ينصح بضرورة تناول الخضراوات الخضراء كعصير مرة واحدة على الريق لإزالة السموم في الجسم والحصول على الترطيب وتعزيز صحة البشرة ونضارتها، فضلا عن ماء بذور الشمر الذي يحسن الهضم ويخلص الشخص من الانتفاخات والغازات، ويحمي من عسر الهضم.