الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الدكتورة آية اسبيتان تقدم كورس تخسيس لخسارة 10 كيلو في الشهر: مناسب للأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 12:09 ص
 الدكتورة أية اسبيتان
الدكتورة أية اسبيتان


تحدثت الدكتورة آية اسبيتان أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة، عن أهمية الحفاظ على المناعة قائلة: المناعة هي الجيش الذي يحمي الجسم، والتغذية المناسبة والمتوازنة ضرورية للجهاز المناعي، مؤكدة على أهمية تناول الخضروات والفاكهة والأغذية التي تحتوي على مضادادت الأكسدة والبروتينات.

كورس لـ التخسيس لخسارة 10 كيلو في شهر 

كما أوضحت أخصائية التغذية العلاجية، خلال حديثها ببرنامج العيادة المذاع على قناة الحياة، أن الكثير من الناس يخلط بين تناول الطعام المغذي وزيادة الجسم، إلا أنه من خلال (كورس جو) يمكن للشخص تناول الأطعمة التي يرغب فيها كذلك يخسر الوزن الذي يريده، مشيرة إلى أن كورس التخسيس يعتمد على تناول جميع الأطعمة المغذية ولكن بنسب قليلة يستفيد منها الجسم.

وأضافت أن الكورس المقدم معتمد من وزارة الصحة، ويعمل نظام الكورس على حرق الدهون القديمة والجديدة، كذلك التخلص من الدهون الموضعية، كما يعمل على تقليل امتصاص الدهون من الأطعمة وبالتالي تقل الدهون الداخلة للجسم، لافتة إلى أن الكورس يناسب مرضى الجهاز الهضمي الذين يعانون من اضطرابات بالهضم أو أي شيء متعلق بالهضم. 

ولفتت إلى أن الكورس آمن للأطفال من أعمار 12 سنة، كما أنه مناسب لأصحاب الأمراض المزمنة وأمراض القلب والسكر، ومن خلال الاستمرار على نظام الكورس يمكن للشخص أن يفقد 10 كيلو في الشهر.