الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب تنميل الرأس من الخلف.. هل تعاني من اضطرابات المناعة الذاتية؟

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 07:00 ص
تنميل الرأس من الخلف
تنميل الرأس من الخلف


سبب تنميل الرأس من الخلف.. ننشر لكم في السطور التالية عبر صحة 24، أبرز التفاصيل حول سبب تنميل الرأس من الخلف، لمعرفة الأسباب المحتملة وراء تنميل الرأس من الخلف ومعرفة الأعراض التي يتعرض لها الأشخاص تكون بمثابة تحذير لهم للكشف المبكر والحماية من المخاطر التي تلحق بهم.

سبب تنميل الرأس من الخلف

وعن تفاصيل حول سبب تنميل الرأس من الخلف، كشف موقع هيلث لاين، عن أكثر من سبب لتنميل الرأس من الخلف ويأتي في المقدمة اضطرابات المناعة الذاتية، حيثأنه عبارة عن خلل في الجهاز المناعي في الجسم حيث يقوم بمهاجمة خلاياه بنفسه.

والمصابون بمرض السكر يتعرضون لتلف في الأعصاب والإصابة بالاعتلال العصبي السكري ويشعر الشخص بالتنميل وهي حالة مزمنة لها تاثير قوي وشديد على صحة الجهاز العصبي المركزي للأشخاص حيث يجب الاستشارة الطبيبة فورا.

تنميل الرأس من الخلف.. أسباب آخرى للإصابة

ووفقا لخبراء الصحة فهناك أسباب إضافية أخرى تلفت نظر الشخص بأنه مُصاب بتنميل في الرأس بالخلف، منها الإصابة بالتهاب في الجيوب الأنفية، أو التعرض للرشح، وتناول أدوية مضادات الذهان، أو من يتلقون العلاجات الكيميائية؛ هو أكثر عرضة لإصابات الرأس وتنميل الرأس من الخلف، فضلا عن التهاب الأسنان.

تنميل الرأس من الخلف 

أعراض تنميل الرأس من الخلف

وهناك العديد من الأعراض المبكرة التي يسهل اكتشافها تؤكد الإصابة بتنميل الرأس من الخلف، وعلى الأشخاص ملاحظتها للكشف السريع والتشخيص المناسب، حيث يتعرض المصاب بتنميل الرأس من الخلف للوخز وألم شديد في الرأس، فضلا عن زغللة في العين والتهاب في الأنف.

خطورة تنميل الرأس من الخلف

وحسب موقع هيلث لاين، فإن تنميل الرأس من الخلف يشكل خطورة في حالة كانت الحالة شديدة، ويصاحب التنميل أعراض أخرى تحذيرية، منها إصابة في الرأي وخدر في الذراع أو ألم شديد في الساق، بجانب ضعف في الوجه والتعرض لصعوبة في الكلام، ومشكلات في التنفس، وزغللة في العين، وصداع يحدث فجأة مع فقدان السيطرة على المثانة.