الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد ظهور متحور كورونا الجديد في مصر.. 3 إجراءات وقائية يجب الالتزام بها

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 04:06 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا


بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عن إصابة حالتين بمتحور كورونا الجديد JN1 ، وظهور أعراض عليهما بالجهاز التنفسي العلوي، يجب معرفة طرق للوقاية والتعافي من المتحور الجديد.

ونستعرض عبر صحة 24، تفاصيل حول إجراءات الوقاية المناسبة لتفادي مخاطر انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا.

3 إجراءات وقائية التزم بهم

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن الإجراءات الوقائية التي يجب على المواطنين الالتزام بها، للحماية من مخاطر العدوى التي تلحق بهم بعد ظهور المتحور الجديد في مصر JN1، مشيرة إلى ضروة الحرص على تطهير اليدين بشكل مستمر، بجانب تعقيم الأسطح وتطهيرها.

وأوضحت الوزارة، أنه يجب عدم خروج المصاب من المنزل مع ارتداء الكمامة باستمرار للتعافي ومنع انتشار الفيروس، وعن النصيحة الثالثة التي كشفت عنها الصحة ذكرت أنها ضرورة التهوية الجيدة والابتعاد عن الأماكن سيئة التهوية والزحام. 

نصائح للحماية من متحور كوورنا الجديد JN.1

أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، أن هناك العديد من النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار لتفادي مخاطر انتشار الفيروس، حيث يجب تعقيم اليدين بالكحول بنسبة 60%، وفي حالة تلوث اليدين تجنب ملامستها للعيون والأنف والفم، مع ترك مساحة كافية بين الاخرين في الأماكن المليئة بالاشخاص لتفادي انتشار العدوى.

وحسب مراكز السيطرة على الأمراض، يجب تهوية المنزل جيدا، مع استشارة الطبيب والتخلص من المناديل عند استخدامها، فضلا عن اتباع إرشادات الوقاية اللازمة، وعند العطس والسعال لا بد من تغطية الفم جيدًا، وارتداء الكمامة في الأماكن العامة.