الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسباب ألم الكتف.. طبيب يحذر من التعرض للهواء البارد

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 10:30 ص
أسباب ألم الكتف
أسباب ألم الكتف


في حالة وجود ألم في الكتف يشعر المريض بانزعاج شديد، ويُصاب بتيبس في الحركة، ويكون المصاب غير قادرعلى ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي، ويرجع ألم الكتف للعديد من الأسباب التي نكشفها لكم في السطور التالية عبر «صحة 24».

أسباب ألم الكتف

ويقول الدكتور هاني زاهر المصري، استشاري جراحة العظام، إن هناك العديد من الأسباب التي يجب الإطلاع عليها لمعرفة أسباب ألم الكتف، مشيرا إلى أن وجود زوائد عظمية أسفل الترقوة وأعلى الكتف مؤشر خطير على التعرض لألم في الكتف.

ويوضح استشاري جراحة العظام أن التعرض لتيار هواء بارد، من الممكن أن يسبب مشكلة في الكتف ويعرض الشخص لألم في الكتف، ومن الأسباب زيادة أملاح اليوريك أسيد، وهذا تعتبر مرحلة متقدمة من الاختناق الشديد، حيث يتعرض الشخص لاختناق الوتر بين عظمتي الكتف، وهنا يسبب الشعور بالانزعاج الذي يشعر به المريض وبالتالي يجعل هناك صعوبة في حركة الكتف، وفي حالة الشعور بهذه الأعراض لابد من الكشف السريع والمبكر، حيث أن العلاج يتم كتابته من جانب الطبيب بعد التشخيص الدقيق للحالة المرضية نظرا لان كل سبب له علاج معين.

طريقة طبيعية لتخفيف ألم الكتف

يمكن وضع كمادات الثلج على المنطقة المعرضة للإصابة مع ترك من 5 لـ 10 دقائق، والقيام بإزالتها والتكرار مرتين، للحد من الالم الناجم من الكتف لحين الكشف، نظرا لأن الماء الثلج يعمل على تخفيف الألم والتورم.

التهاب الكتف

أعراض التهاب الكتف

  • صعوبة في الحركة
  • الم يزداد عند الاستيقاظ من النوم
  • وجود صعوبة في حمل الأشياء الثقيلة
  • تيبس مفصل الكتف
  • سماع صوت طقطقة عند حركة الذراع