الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

9 خطوات سريعة للتعامل مع سخونية الطفل.. طبيب يوضح

الأربعاء 03/يناير/2024 - 07:30 ص
سخونية الطفل
سخونية الطفل


ننشر لكم في السطور التالبة خطوات سريعة يجب اتباعها مع الطفل للتعامل مع الشخونية لتفادي مخاطرها قبل الفحص والعرض على طبيب، حيث يجب الذهاب للطبيب عند ارتفاع درجة حرارة الطفل لمعرفة السبب واتخاذ الأدوية المناسبة.

خطوات سريعة للتعامل مع سخونية الطفل

وحسب قول الدكتور هاني خضر، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، تبين إنه يجب فحص الطفل، واتباع مجموعة من الخطوات السريعة لحين الكشف عند طبيب الأطفال ومعرفة سبب السخونية عند الطفل، مشيرا إلى أنه يجب وضع الطفل تحت المياه الفاترة من الرأس للقدم مدة ربع ساعة، كما أنه يجب تخفيف ملابس الطفل.

وأكد أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أنه لا يجب تغطية الطفل في حالة الرعشة المستمرة لأنه لا يشعر بالبرد، كما تعتقد الأمهات، معلنا أنه لا بد من تهوية المكان جيدا، ولا يوجد به تيارات هواء مباشرة على الطفل.

سخونية الطفل 

وأضاف استشاري طب الأطفال أنه يجب إعطاء الطفل كوب من المياه مع العصائر الطبيعية، والكمادات تكون فاترة ويتم وضعها على الرقبة وبين الفخذين والإبطين.

علاج سخونية الطفل

وفي حالة استخدام الكمادات الجاهزة لا تسبب مشكلة وتحمي الطفل أيضا، وحذرا من استخدام الخل والكحول في الكمادات، فضلا عن إعطاء خوافض حرارة تناسب سن الطفل مثل مادة باراسيتامول في اي سن، بجانب مادة ابيوبروفين من عمر 3 شهور ومادة ديكلوفيناك من عمر سنتين، والجرعة تكون متواجدة في النشرة الداخلية للدواء.

ونصح بضرورة الفحص فورا مع الطبيب لمعرفة سبب السخونية التي تعرض لها الطفل واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة، للحفاظ على صحة وسلامة الطفل.