الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احذر الإفراط في تناول الفستق.. وهذه أبرز فوائده

الجمعة 05/يناير/2024 - 02:00 م
الفستق
الفستق


يمكن إدراج الفستق ضمن النظام الغذائي ولكن بالكمية المسموح بها من جانب طبيب التغذية، لكي لا يحدث مشكلة عند الإفراط في تناولها، حيث ننشر لكم في السطور التالية فوائد الفستق واضرار الإفراط في تناوله فضلا عن الكمية المناسبة التي يحتاجها الشخص يوميا.

فوائد تناول الفستق

وكشفت الدكتورة تاتيانا رازوموفسكايا، اخصائية التغذية العلاجية الروسية، عن الفوائد المذهلة لتناول مكسرات الفستق، مشيرة غلى أن هذا النوع من المكسرات يحتوي على السيلينيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك، بجانب فيتامينات المجموعة В، والتي تساعد على امتصاص البروتين ولها دور فعال في حرق دهون الجسم.

وتشير إلى أن نقص فيتامين ب 7 في الجسم يتسبب في مشاكل الأظافر والجلد ويتعرض الشخص للتوتر والاكتئاب، ونسبة الكوليسترول ترتفع لديه، معلنة أن زيت الفستق خيار جيد للتخلص من البقع التي تظهر على الوجه والبقع الداكنة بالبشرة، كما أنه يحتوي على مضادات الاكسدة ويجعل صحة النظر جيدة، ويحافظ على شبكية العين، مشيرة إلى أنه يعمل على تقوية الأوعية الدموية ويحسن مستوى نبضات القلب، ولكن تناوله بالكمية المناسبة.

الكمية المسموح بها من الفستق للحصول على الفائدة الكاملة منه

وتضيف أنه يجب تناول حوالي 15حبة من الفستق يوميا، للأشخاص البالغين وحوالي 7 للاطفال، حيث انه من الممكن تناولها في الاكلات حيث يدخل في صناعة اللويات ويتم مزجه مع الشيكولاتة والعسل ويدخل مع البسكويت والفطائر، والماكولات البحرية واللحوم ايضا.

الفستق 

احذر الإفراط في تناول الفستق

في حالة الإكثار في تناول الفستق يتعرض الشخص للحساسية نظرا لانه يحتوي على سعرات حرارية عالية حيث أن 100 جم منه يوجد به 560 سعرة حرارية، والملح الزائد في الفستق يسبب احتباس في سوائل الجسم، كما أن الشخص في حالة إنقاص الوزن لابد من تناول مقدار بسيط لكي لا يحصل على وزن إضافي وسعرات حرارية أعلى.