الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية تعزيز المناعة في الشتاء.. أخصائية تُجيب

الخميس 11/يناير/2024 - 06:30 ص
تقوية المناعة
تقوية المناعة


ننشر لكم في السطور التالية طرق تعزيز المناعة في الشتاء، حيث يجب الحفاظ على منظومة الجهاز المناعي والحفاظ على صحة المناعة لتفادي مخاطر الفيروسات والبكتيريا التي تلحق بالجسم في الشتاء.

كيفية تعزيز المناعة في الشتاء

ومن جهته، تقول الدكتورة أنجلينا فودولازكايا، أخصائي التغذية العلاجية الروسية، إنه يجب اتباع قواعد لتعزيز المناعة في الشتاء، والحماية من الفيروسات التي تهدد صحتك، مشيرة إلى الحصول على «فيتامين د»، عن طريق الجلوس تحت أشعة الشمس في العاشرة صباحا أو بعد الرابعة عصرا، والابتعاد عن أشعة الشمس الضارة في فترة الظهيرة.

 فيتامين د

وتشير إلى أن عدم الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس الجلد يتوقف عن إنتاج فيتامين د 3 والذي يقوم بتنظيم عملية التمثيل الغذائي، ويساهم في المحافظة على الوزن بشكل طبيعي، ويعزز الشعر والصحة والمناعة.

تناول السبانخ

ونصحت أخصائية التغذية العلاجية، بضرورة الحفاظ على المناعة، عن طريق تناول الخضراوات الغنية بالألياف، حيث تعمل على تحسين صحة جهازك الهضمي ومنها السبانخ والتي تحتوي على البيتا كاروتين، بجانب مضادات الأكسدة التي تؤكد على تقوية الجهاز المناعي بالجسم.

الثوم والزنجبيل

كما نصحت بضرورة ادراج الثوم في النظام الغذائي لما به من خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا، كما أن له فوائد مذهلة في الحماية من نزلات البرد والإنفلونزا، فضلا عن تعزيز المناعة بالجسم، مشيرة إلى ضرورة الحرص على مشروب الزنجبيل الذي يعمل على خفض الكوليسترول.

وتضيف أن الزنجبيل له فوائد مذهلة بخلاف تقوية المناعة، فهو يعزز صحة القلب والحماية من مخاطر الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية، ويحسن جودة الدماغ والذاكرة، ويقي من ألزهايمر.