الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الزنجبيل المذهلة.. خبيرة تغذية تكشفها

الجمعة 26/يناير/2024 - 07:00 ص
الزنجبيل
الزنجبيل


هناك العديد من الفوائد المذهلة للزنجبيل لا تعد ولا تحصى، ومفيد أيضا لنزلات البرد في الشتاء، حيث نكشف لكم ضمن السطور التالية التفاصيل الكاملة حول فوائد الزنجبيل المذهلة لنزلات البرد، حسب ما كشفته  الدكتورة تاتيانا زاليتوفا، أخصائية التغذية العلاجية.

وتقول: «إن مشروب الزنجبيل يكافح الالتهابات ويقي من الأمراض، وهو عامل مساعد بجانب الأدوية حسب حالة المصاب وتلقيه العلاج المناسب، كما أنه يعمل على تحسين حالة المريض الصحية، وخاصة المصابين بنزلات البرد، ومن يعانين من تقرحات في المعدة».

وتلف طبيبة التغذية إلى أن الزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويحمي من مخاطر الالتهابات الموجودة في الفم والجهاز الهضمي، ناصحة بضرورة تناول شاي الزنجبيل عند الإصابة بنزلة برد، مع التوجه للطبيب لتناول الأدوية التي تتناسب مع حالتك الصحية، فهو عامل مساعد فقط وليس أساسي في العلاج.

ويعتبر الزنجبيل خيار مثالي ومشروب صحي، حيث يوصف لمن لديهم مشكلة في تصلب الشرايين ومن لديهم مشكلة في الوزن، وفي حالة الإصابة بتصلب الشرايين في البداية فينصح بتناول الزنجبيل، فهو له دور فعال في تحسين عملية التمثيل الغذائي للأشخاص، كما أنه فعال في خسارة الوزن أيضا.

الكمية المسموح بها من الزنجبيل يوميا

وعن الكمية المسموح بها من مشروب الزنجبيل يوميا، تضيف أخصائية التغذية أنه من المفترض أن يتناول الشخص 2 كوب يوميا، وفي حالة وجود طعم لاذع يمكن تخفيف الكوب الأول لحين التعود على الطعم، والتركيز في الكمية مع تناول الكوب الثاني على مدار اليوم للحصول على فوائده المذهلة.

الزنجبيل

أمراض لا ينصح أصحابها بتناول الزنجبيل

وهناك أمراض لا ينصح أصحابها بتناول الزنجبيل لأن الشخص من الممكن أن يعاني من الاسهال بعد تناوله، نتيجة لوجود مشكلة في الجهاز الهضمي، حيث إنه لا ينصح بتناول هذا المشروب، كما أنه من الممكن أن يسبب التحسس لدى البعض، وبخاصة من لديهم الربو، لذا؛ مرضى الجهاز الهضمي ومصابي الربو ممنوعين من الزنجبيل، ويجب التحدث مع الطبيب أيضا.