الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تعاني من الكحة المستمرة؟.. طبيب ينصح بالتخلص من العفن الأسود

الجمعة 02/فبراير/2024 - 07:00 ص
العفن على الجدران
العفن على الجدران في المنزل


نستعرض لكم في السطور التالية عبر موقع «صحة 24»، أبرز التفاصيل حول العفن الأسود في المنزل، والذي يسبب الكحة المزمنة، حيث إن العفن هو بكتيريا متراكمة على الجدران في المنزل، وتسبب الكحة وتعرض مرضى الربو للكحة المزمنة وتهيج القصيبات.

العفن الأسود في المنزل يسبب الكحة المزمنة

حذر استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، الدكتور عبد الله الحبيشي من العفن الأسود، قائلا إنه يجب التخلص منه وإزالته فورا، لأنه لا يؤثر فقط في مظهر المنزل؛ ولكن يعتبر أحد أسباب الكحة المتواصلة، نتيجة تهيج القصبات الهوائية؛ خصوصا عند مرضى الربو.

ويوضح أن الكثير من المرضى يشكون من استمرار الكحة المستمرة بالرغم من تناول العلاجات المناسبة، ولكن تكون هناك مشكلة وتكمن خطورتها في تراكم العفن الاسود على الحوائط، مشيرا إلى أن العفن الأسود يعتبر نوع من أنواع الفطريات التي تظهر على الجدران والأخشاب والبلاط وغيره.

ويوضح استشاري طب الاطفال أن العفن يكون على هيئة بقع صغيرة لونها أسود مائل للاخضرار، حيث يتم ملاحظته قبل انتشاره، في حالة ملاحظة رائحة رطوبة وأتربة في المنزل، معلنا أنه عادة ما ينمو العفن في الأماكن الرطبة المغلقة، والتي لا تتعرض للتهوية وخاصة المراحيض.

العفن على الجدران في المنزل 

وينصح استشاري طب الأطفال أنه من المهم عند تقييم الكحة المزمنة أو المتكررة، ضرورة التأكد من عدم وجود بيئة بالمنزل يوجد بها العفن أو الغبار أو بعض الحيوانات مثل الطيور والقطط، مشيرا إلى أنه يجب التأكد من تشخيص حالة الشخص المصاب، فضلا عن مراجعة الأدوية التي يتم وصفها من جانب الطبيب، ومعرفة طريقة استخدامها والجرعات المناسبة.