الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد شاي الماتشا للنساء.. يحسن المزاج ويقلل التوتر

الجمعة 09/فبراير/2024 - 12:00 م
فوائد شاي الماتشا
فوائد شاي الماتشا للنساء


شاي الماتشا، هو أحد أنواع الشاي الأخضر في اليابان، ويشير تقرير نشره موقع "forbes" إلى أن شاي الماتشا يعد أحد أنواع الشاى المستخدمة على نطاق واسع وله فوائد متعددة، وللنساء على وجه الخصوص ومن أبرزها ما يلي:

فوائد شاي الماتشا للنساء

ومن فوائد شاي الماتشا للنساء انه يسهم في إنقاص الوزن الزائد، كما يتضمن كمًا هائلًا من مضادات الأكسدة الصحية والتي تسهم في المحافظة على نضارة وشباب الجسم، مثل الوقاية من الالتهابات.

احتواء شاي الماتشا على العديد المواد والأحماض الهامة الصحية.

يسهم في زيادة النشاط.

كما يخلصا من دهون الجسم.

فضلًا عن أنه يعزز من توهج وسلامة ونضارة البشرة.

كما أن لشاي الماتشا دور في التئام الالتهابات والجروح.

وبجانب ذلك، يفيد تناول شاي الماتشا في مكافحة الصدفية والقرح.

كما أشارت بعض الدراسات إلى أن شاي الماتشا يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة.

ما فوائد شاي الماتشا للنساء؟

وتتعدد فوائد شاي الماتشا، للنساء ونذكر منها:

يحسن المزاج، فأحد فوائد شاي الماتشا للنساء أنه يحسن المزاج؛ لاحتوائه على الحمض الأميني الثيانين الذي قد يساهم في إنتاج هرموني الدوبامين والسيروتونين اللذان يعدان من هرمونات السعادة في الجسم.

وقد يساعد شاي الماتشا أيضًا في التخلص من مشاعر التوتر والقلق الذي قد يصاحب أعراض المتلازمة السابقة للحيض، من خلال تحفيز الشعور بالهدوء والاسترخاء.

أحد فوائد شاي الماتشا للنساء أنه يحسن المزاج؛ لاحتوائه على الحمض الأميني الثيانين

يساعد على نول الوزن، ومن من فوائد شاي الماتشا للنساء أنه يساعد على خسارة الوزن؛ من خلال زيادة ترطيب الجسم وتنشيط عملية الأيض وزيادة معدل حرق الدهون، الأمر الذي يؤدي إلى خفض قيمة مؤشر كتلة الجسم  وخسارة الوزن.

يحفز اليقظة والقدرات الإدراكية، شاي الماتشا يحتوي على الثيانين والكافيين اللذين يزيدان من مشاعر التنبه واليقظة والأداء العقلي خاصةً عند القيام بعدد من المهام معًا.

يحمي من السرطان، وأحد فوائد شاي الماتشا للنساء أنه يساعد في الحماية ضد أنواع من السرطان؛ لاحتوائه على مركبات البوليفينول والكاتيكين التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، وهذه المركبات تساعد في التقليل من حجم الخلايا السرطانية والتقليل من سرعة نموها، ومن أنواع السرطانات التي يساعد شاي الماتشا في الحماية منها نذكر سرطان الثدي وسرطان الجلد وسرطان الكبد.