الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أعراض العرق في الليل عند الطفل.. احذري تجاهلها

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 11:30 م
التعرق في الليل للطفل
التعرق في الليل للطفل


التعرق عند الطفل في الليل من المشاكل الصحية التي تؤرق الطفل، ولا تجعله يحصل على القسط الكافي ليلا، وهذا يرجع لعوامل مختلفة منها طبية ومنها متعلقة بالملابس ودرجات الحرارة، وهناك مجموعة من الأعراض التي تظهر على الطفل نتيجة للتعرق في الليل، ولابد من الفحص الفوري؛ لكي لا تحدث مخاطر للطفل.

التعرق في الليل للطفل

التعرق في الليل للطفل

وننشر ضمن النقاط التالية أبرز الأعراض التي لا يجب تجاهلها عند الطفل نتيجة للتعرق، وفق ما أشار إليه استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة الدكتور عبد الله الحبيشي.

ويكشف طبيب الأطفال، أن استخدام أغطية سرير كثيفة وملابس ثقيلة تسبب التعرق للطفل، حيث إن ارتفاع الحرارة داخل الغرفة مع غلق النوافذ يؤدي لنقص الهواء داخل الغرفة ويزداد التعرق لدى الطفل، وترتفع درجة حرارة الطفل نتيجة للإصابة بأمراض بكتيرية وفيروسية، ونتيجة للتعرض للأحلام المزعجة، مع مشاكل في الوزن.

ومن ضمن الأسباب التي ينتج عنها التعرق في الليل، هي تناول الطعام الحار والإصابة بأمراض خلقية، وانقطاع التنفس ليلا وانسداد الأنف نتيجة الإصابة بالسعال وارتفاع الحرارة، والتعرض للإجهاد والقلق، ومن لديهم مشكلة في الغدة الدرقية.

أعراض العرق في الليل عند الطفل

وعن أعراض التعرق في الليل عند الطفل؛ هو الإصابة بانقطاع التنفس ليلا والنفس يكون غير منتظم، بجانب التعب بشكل مفرط خلال ساعات اليوم، والنوم مع التنفس من الفم، حسب قول استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة.

ويذكر طبيب الأطفال أنه في حالة كان الطفل تظهر عليه أحد الأعراض المذكورة، فلابد من التوجه للطبيب المعالج لتفادي المخاطر وعلاج مشكلة التعرق للطفل في حالة كان هناك وجود مشكلة طبية، وليس عوامل بيئية فقط.