الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سيريلاك للكبار.. غني بالسعرات الحرارية ووجبة غذائية متكاملة

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 05:30 م
سيريلاك للكبار
سيريلاك للكبار


سيريلاك للكبار.. يعد السيريلاك أحد أنواع الأطعمة التي تقدمها الأم لطفلها الصغير، وخاصة بعد إتمامه الستة أشهر الأولى من عمره، كما أن هناك بعض الكبار الذين يفضلون تناوله سواء لما يتميز به من طعم شهي أو من أجل زيادة الوزن والتخلص من النحافة، فيها نتعرف خلال السطور التالية على سيريلاك للكبار.

سيريلاك للكبار

وعن سيريلاك للكبار، تؤكد دعاء علي صالح ، أخصائي التغذية العلاجية أن سيريلاك الأطفال يعد من الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والتي لا تنتج عنها حدوث أية أضرار أو آثار جانبية غير مرغوبة، مشيرة إلى أنه في حال الرغبة في تناول السيريلاك للكبار عند اتباع حمية غذائية معينة، يمكن استشارة أخصائي التغذية أو الطبيب المختص.

 هل تناول السيريلاك مفيد للكبار؟

وللإجابة على سؤال هل تناول السيريلاك مفيد للكبار؟، تنوه دعاء علي صالح، بأن السيرلاك يعد وجبة غذائية متكاملة تمد الجسم بالكثير من البروتينات الهامة للجسم، فضلًا عن دوره في تكبير العضلات فيساعد على نمو الجسم بشكل صحي وسليم.

هل كثرة السيريلاك مضرة؟

ولمعرفة إجابة سؤال هل كثرة السيريلاك مضرة؟، يؤكد معظم الأطباء المتخصصين أنه بالرغم من أن السيريلاك غني بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، ولكنه يتضمن أيضًا الكثير من السكر؛ لذا فقد يسبب  للأطفال أو الكبار بعض الأمراض المزمنة كالسمنة أوتسوس الأسنان أوالإصاية بداء سكري فضلًا عن أمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك مرض ألزهايمر.

شخص يجهز وجبة سيريلاك

هل السيريلاك مفيد للرجال؟

وحول سؤال هل السيريلاك مفيد للرجال؟، يؤكد  غالبية الأطباء المتخصصين عدم وجود أية أبحاث علمية تشير إلى أن السيريلاك يسهم في  بناء العظام وتكوين عضلات الجسم، أو أن له دور فعال في تقوية الشعر وزيادة كثافته، أو أنهم يساعد في القضاء على الأنيميا كما يروج الكثيرون.

 جدير بالذكر أنه لا توجد أي أدلة علمية تشير إلى أن السيريلاك يحقق فوائد صحية للكبار؛ لذا يجب على كل شخص يرغب في تناوله استشارة الطبيب المختص أولًا، تقاديًا لحدوث أى أعراض جانبية محتملة الحدوث وغير مرغوبة، ولكن يمكن وصفة من قبل أخصائي التغذي العلاجية ضمن نظام غذائي صحي.