الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

روشتة وقائية للحفاظ على تركيز الطفل فترة الدراسة

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 04:01 ص
تركيز الطفل
تركيز الطفل


في فترة الدراسة، تحرص الأم على أن يتلقى الطفل المعلومات الكافية لكي ينجح ويتفوق، للك تبحث عن الإجراءات التي لا بد من اتباعها الأطفال للحماية من الفيروسات ولتعزيز صحة الجهاز المناعي بجانب تعزيز الذاكرة والتركيز، في فترة الدراسة.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية تفاصيل حول روشتة وقائية للحفاظ على تركيز الطفل فترة الدراسة، وفقا لما كشفته الدكتورة رانيا لطيف، اخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة.

روشتة وقائية للحفاظ على تركيز الطفل فترة الدراسة

وتوضح أنه في حالة كان الطفل تحت عمر 5 سنوات لابد من الحصول على 4 أقراص من فيتامين أ، وفي حالة كان الطفل فوق عمر 5 سنوات يحصل على 2 قرص فقط من فيتامين أ.

ونصحت طبيبة الاطفال بتقديم تطعيم الانفلوانزا الموسمية للطفل، وتكون عبارة عن 2 حقنة بفاصل زمني بينهم شهر لأي طفل أقل من 9 سنوات أو في حالة كان لم يسبق له التطعيم من قبل، وفي حالة كان الطفل تخطى الـ 9 أعوام أو تلقى التطعيم في وقت سابق فمن الممكن الاكتفاء بتناول حقنة واحدة فقط.

وتوضح أن الأطفال الذين يعانون من نزلة شعبية أو التعرض لالتهاب في الجيوب الانفية والحلق لابد من مراجعة الطبيب وتقديم للطفل برونو فاكسوم bronchovaxom، ويتم تقديمه على زبادي أو العصير أو في اللبن على الريق لمدة 10 أيام والتوقف 20 يوم والتكرار لمدة 3 شهور أخرى.

وتشير إلى أن أي طفل لم يحصل على تطعيم المكورات الرئوية وتحت سن 5 سنوات، يتم تحديد الجرعات حسب عمر الطفل على سبيل المثال 3 جرعات تحت عمر السنة، ومن سن عام لـ سنتين يحصل على جرعتين، والأكبر من ذلك يحصل على جرعة واحدة فقط.

ولا ينصح بجلوس الطفل أمام الهاتف وشاشات التلفاز فترة طويلة مع التقليل من الجلوس اماما لأجهزة التي يستعملها الطفل،  لكي يركز الطفل في الدراسة وعدم تشتته، مع الاهتمام بالتغذية وتقديم له الفاكهة.