الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فاكهة التنين فوائد.. إحساس بالشبع يستمر

الثلاثاء 20/فبراير/2024 - 10:30 ص
فاكهة التنين فوائد
فاكهة التنين فوائد


فاكهة التنين فوائد.. فاكهة التنين المعروفة أيضًا باسم "الدراجون فروت" هى إحدى الفواكه الغنية بالفوائد الصحية، وهي فاكهة تتميز بطعم حلو بعض الشيء، ويصفها البعض بأنها مزيج بين الكيوي والكمثرى والبطيخ، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على فوائد فاكهة التنين على الثحة العامة ودورها فى محاربة الأمراض.

فاكهة التنين فوائد

وعن فاكهة التنين، فحسبما ورد بموقع "webmd"، تعد فاكهة التنين أحد أنواع الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، التي تسهم في تقليل الالتهابات ومعالجة العديد من الأمراض، كما تمنع تلف الخلايا، وتحارب الأمراض المزمنة، ومنها: أمراض القلب والسرطان وداء السكري وكذلك التهابات المفاصل.

وعادة ما تنمو فاكهة التنين بالمناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، ومنها: آسيا وأمريكا اللاتينية، وهي ثمرة ذات لون أصفر أو أحمر، وذات لب أبيض مليء بالحبيبات الصغيرة.

تعد فاكهة التنين أحد أنواع الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة

فوائد فاكهة التنين الصحية 

ويشير موقع "webmd" إلى أن فاكهة التنين تتضمن العديد من الفوائد الصحية، والتى من أبرزها ما يلي:

  • تحتوي على مضادات الأكسدة كالفلافونويد وحمض الفينول وكذلك البيتايسانين؛ ما يحمي خلايا الجسم من التلف الذي ينتج عن الجذور الحرة التي تكون عبارة عن جزيئات قد تسبب الإصابة ببعض الأمراض ومنها: السرطان وكذلك الشيخوخة المبكرة.
  • تخلو من الدهون وغنية بالألياف؛ لذا تعد من الوجبات الخفيفة التي تمنح الشعور بالشبع لمدة أطول بين الوجبات.
  • دورها الفعال في تقليل مستوى السكر في الدم.
  • تتضمن البريبايوتكس، وهي عبارة عن أغذية للبكتيريا الصحية المعروفة بالبروبيوتيك في الأمعاء، فزيادة البريبايوتكس في النظام الغذائي قد يدعم توازن البكتيريا الجيدة والسيئة بالأمعاء.
  • يفيد تناول فاكهة التنين في تحفيز نمو بكتيريا البروبيوتيك العصيات اللبنية بالأمعاء، وتفيد هذه البكتيريا وغيرها من البكتيريا المفيدة في قتل الفيروسات والبكتيريا التي تسبب الأمراض، فضلًا عن دورها في هضم الطعام.

فاكهة التنين اللذيذة

كما أن لفاكهة التنين دورًا هامًا في تقوية الجهاز المناعي؛ إذ تتضمن فيتامين سي ومضادات الأكسدة.

وفاكهة التنين غنية بعنصر الحديد، لذا تسهم في تعزيز مستويات الحديد بالجسم، فهو ضروري لنقل الأكسجين عبر الجسم وإمداد الشخص بالطاقة.

وتتضمن فاكهة التنين فيتامين سي الذي يدعم عملية امتصاص الحديد بالجسم.