السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

إصابة محمد صلاح تتجدد وخطورة تهدد مشاركته أمام تشيلسي.. ماذا يعاني منه تحديدا؟

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 10:14 م
 محمد صلاح
محمد صلاح


تسببت إصابة محمد صلاح لاعب المنتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، في غيابه عن مباراة اليوم أمام لوتون تاون التي تجري الآن في البريميرليج.

وتجددت إصابة صلاح اليوم، والتي كانت قد حرمته من خوض المباراة الأخيرة التي شارك فيها المنتخب ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تعرضه للإصابة أمام غانا، كما تغيب نتيجة الإصابة عن بعض مباريات فريقه الإنجليزي قبل العودة إليه لاحقا.

تجدد إصابة محمد صلاح

إصابة صلاح جاءت خلال مشاركته مع المتخب أمام منتخب غانا يوم 18 يناير الماضي، خلال دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث تعرض اللاعب للإصابة في العضلة الخلفية.

وبعد تماثل صلاح للشفاء ومشاركته مع فريقه أمام برينتفورد في اللقاء الماضي، انتشرت العديد من الأنباء عن تجدد إصابة اللاعب قبل مواجهة لوتون تاون اليوم، وأن تجدد الإصابة سيؤدي إلى تغيب اللاعب لمدة ثلاث مباريات، حتى 3 مارس المقبل.

تصريحات كلوب عن إصابة محمد صلاح

القول الفصل جاء من مدرب الفريق الإنجليزي يوجن كلوب، الذي خرج في مؤتمر صحفي ليعلن أن: محمد صلاح شعر بالإرهاق قليلًا في نفس منطقة الإصابة التي ضربته مؤخرا، متابعا: أن الألم تزايد بعد أن لعب أكثر من شوط في لقاء برينتفورد الأخير.

وتابع: صلاح ونونيز لم يتمكنا من التواجد بالقائمة الليلة، من بعد المباراة سنرى من سيعود لمباراة الأحد المقبل".

ويلعب ليفربول أمام تسيلسي مباراة مهمة الأحد المقبل، في نهائي كابتال وان.

إصابة اللاعب محمد صلاح 

بعد إصابة محمد صلاح في مبارة غانا، خرج طبيب المنتخب المصري محمد أبو العلا، ليكشف تفاصيل إصابة صلاح، مبينا “أن اللاعب يعاني من مشاكل في العضلة الخلفية”، والتي أكدتها الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب بعد خروجه وسفره للتأكد من مدى إصابته التي أثارت حزن الكثير من الجماهير المصرية، بعد أن عقدت أمالها على محمد صلاح ليقود المنتخب لحصد بطولة الأمم الإفريقية التي توج بها منتخب كوت ديفوار في النسخة التي أقيمت على أرضه.

الوقاية من الإصابة بالعضلة الخلفية

وتشمل طرق الوقاية وتخفيف حدة الإصابة بالعضلة الخلفية، ما يلي:

الراحة، وتجنب إجهادد العضلة، كما ينصح باستخدام العكازات لتجنب وضع الوزن على الساق لتخفيف العبء على العضلات المصابة.

استخدام كمادات باردة لمدة 20 دقيقة عدة مرات في اليوم، وينصح بتجنب وضع الثلج مباشرة على الجلد.

استخدام اربطه ضاغطة بهدف منع التورم وحدوث تجمع دموي، وقد يوصي الأطباء بإرتداء جبيرة للركبة لفترة وجيزة لمساعدتها على الشفاء.

رفع القدم المصابة بحيث يكون مستواها أعلى من مستوى القلب عند النوم وذلك لتخفيف التورم، وضغط الدم على المكان المصاب.