الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد وفاة الدكتور هاني الناظر بسرطان الغدد.. احذر إدراج هذه الأطعمة في غذائك

الخميس 22/فبراير/2024 - 02:44 م
هاني الناظر
هاني الناظر


بعد وفاة الدكتور هاني الناظر، نستعرض ضمن النقاط التالية، مجموعة من النصائح التي لا يجب التغافل عنها لتفادي مخاطر التعرض لمضاعفات سرطان الغدد الليمفاوية إثر إصابة الدكتور هاني الناظر به، حيث يجب معرفة النظام الغذائي الصحي الذي يجب على مريض الغدد تناوله، فضلا عن اتباع نصائح للوقاية.

نظام غذائي صحي لمريض الغدد 

وفي حالة كنت مصابا بسرطان الغدد، فلابد من اتباع مجموعة من النصائح التي من خلالها، تعيش حياة صحية والتقليل من مضاعفات المرض.

وينصح خبراء الصحة الأشخاص المصابين بسرطان الغدد، بضرورة تناول الفواكه والخضراوات والبقوليات، والحرص على التقليل من اللحوم الحمراء، وتجنب تماما الجاهزة والمصنعة، مع تناول كمية قلية من الملح وعدم الإكثار منه.

وينصح الخبراء أيضا بضرورة بتجنب المواد الحافظة في الأطعمة، وتجنب المأكولات التي توجد بها سعرات حرارية عالية، مع عدم تناول الكحوليات وممارسة التمارين والنشاط البدني بشكل منتظم.

ويشير خبراء الصحة إلى ضرورة إدراج الفواكه، ضمن النظام الغذائي مع تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية، بهدف المساعدة في الحفاظ على الوزن.

نصائح للوقاية من سرطان الغدد.. تجنب هذه الأطعمة

ووفقا للخبراء تبين أنه يمكن تجنب التبغ تماما، مع الحرص على ممارسة نشاط بدني سليم، مع المحافظة على الوزن الصحي ومتابعة الأطباء بشكل دوري، محذرين من تناول الكربوهيدرات المعالجة والأطعمة الغنية بالدهون، مع الابتعاد عن تناول اللحوم المصنعة وينصح بتناول الطعام المسلوق بدلا من القلي وتجنب المخللات.

سبب وفاة الدكتور هاني الناظر

سبب وفاة الدكتور هاني الناظر

وحول سبب وفاة هاني الناظر، فقد تعرض لتعب شديد وإرهاق وصداع، منذ أشهر قليلة مما جعله يجري فحوصات طبية وترتب عليها إصابته بسرطان الغدد الليمفاوية، حيث عاني طبيب الأمراض الجلدية من المرض، إلا أن توفاه الله في يوم الخميس الموافق 22/2/2024 ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة بعد العصر.