الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

7 مشروبات لتقليل آلام التهاب المفاصل.. الشاي الأخضر بينها

الجمعة 23/فبراير/2024 - 05:06 م
التهاب المفاصل
التهاب المفاصل


يعاني الكثير من الأشخاص من آلام المفاصل الناجمة عن التهاب المفاصل. من المعروف أنه يصيب الأشخاص من جميع الأعمار، ولكنه أكثر شيوعًا عند كبار السن. في حين أن التهاب المفاصل قد لا يبدو مشكلة صحية خطيرة، إلا أنه يمكن أن يضعف الحركة بشكل كبير ويؤثر على نوعية حياة الفرد. 

مشروبات لتخفيف التهاب المفاصل

هل تتساءل عن المشروب الذي قد تستهلكه لتحسين صحة المفاصل؟ حسنًا، هناك عدد كبير من الخيارات المتاحة. نستعرض أفضل المشروبات لعلاج التهاب المفاصل:

  • حليب الكركم الدافئ

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مركب طبيعي مضاد للالتهابات، والذي يمكن أن يخفف الأعراض المرتبطة بالتهاب المفاصل. يحتوي الكركمين على خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تخفيف الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل. 

  • الشاي الأخضر

يُعرف الشاي الأخضر بفوائده الصحية العديدة، بما في ذلك خصائصه المضادة للالتهابات. الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تسمى البوليفينول، وقد يساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز صحة المفاصل والعضلات الهيكلية. 

  • عصير الكرز

يشتهر الكرز بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. وقد اكتسب عصير الكرز، على وجه الخصوص، الاهتمام لفوائده المحتملة في الحد من آلام التهاب المفاصل.

  • شاي الزنجبيل

الزنجبيل معروف منذ فترة طويلة بخصائصه المضادة للالتهابات. يمكن أن يكون شرب شاي الزنجبيل خيارًا مهدئًا للأفراد المصابين بالتهاب المفاصل، لأنه قد يساعد في تقليل آلام المفاصل والالتهابات.

  • عصير الكرز الحامض

يحتوي الكرز الحامض، مثل الكرز الحلو، على مركبات مضادة للالتهابات قد تساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل. لا يتمتع هذا العصير بمذاق رائع فحسب، بل يوفر أيضًا العناصر الغذائية الأساسية لصحة المفاصل.

  • مرق العظام

مرق العظام غني بالكولاجين والجلوكوزامين والكوندرويتين - وهي مواد مغذية تدعم صحة المفاصل وقد تفيد المصابين بالتهاب المفاصل. يمكن أن يكون احتساء مرق العظام الدافئ والمغذي طريقة لذيذة ومغذية لتزويد مفاصلك بالعناصر الأساسية التي تحتاجها لأداء الوظيفة المثلى.

  • شاي الكركديه

شاي الكركديه، المصنوع من البتلات المجففة لزهرة الكركديه، ليس فقط مشروبًا جذابًا للعين ولكنه يمكن أن يحارب أعراض التهاب المفاصل. غني بالأنثوسيانين ومضادات الأكسدة الأخرى، وقد يساهم شاي الكركديه في تقليل الالتهاب. استمتع بها ساخنة أو باردة، محلاة بلمسة من العسل إذا رغبت في ذلك، للحصول على تجربة لذيذة ومهدئة.