الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الجرجير للرجال.. منشط جنسي طبيعي لكبار السن

الجمعة 23/فبراير/2024 - 08:00 م
فوائد الجرجير للرجال..
فوائد الجرجير للرجال.. يعد الجرجير من الخضروات الورقية الشهي


فوائد الجرجير للرجال.. يعد الجرجير من الخضروات الورقية الشهية التي يعشقها الكثيرون، فهو أحد فواتح الشهية، ويعرف بفوائدة الصحية المتعددة، ولكن هل تعلم فوائد الجرجير للرجال، فهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية.

فوائد الجرجير للرجال

وعن فوائد الجرجير للرجال، تؤكد الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، أن الجرجير يعد من أكثر الأغذية المفيدة للصحة الجنسية بل وأفضلها، موصية كبار السن من الرجال بضرورة اتباع نظام غذائي صحي يتضمن تناول العديد من الخضروات ومن بينها الجرجير؛ فالتغذية جيدة تسهم في المحافظة على الصحة الجنسية لدى الرجال، والتي عادة ما تتراجع إلى حد ما مع التقدم في العمر.

وتشير استشاري العلاقات الزوجية إلى أن فوائد الجرجير للرجال متعددة وعادة ما تتضمن ما يلي:

  • يعد الجرجير بمثابة منشط جنسي طبيعي، لاسيما لدى كبار السن؛ بسبب قدرته الهائلة على تدعيم عملية الانتصاب عند ممارسة العلاقة الزوجية.
  • كما أن الجرجير يتضمن فيتامينات ومعادن، تساعد بدورها في تعزيز  تدفق الدم المحمل بالأكسجين داخل الأوعية الطرفية، ومنها الأوعية الدموية التي تغذي العضو الذكري.

وتنوه الدكتورة هبة قطب، إلى أنه يمكن أن يستفيد الرجال  بفوائد الجرجير لصحتهم الجنسية، من خلال تناولهم لكافة أنواع الخضراوات الورقية، ومنها: السبانخ وأيضًا الملوخية وكذلك البقدونس فضلا عن تناول الرجلة.

هل الجرجير يقوي الأعصاب؟

وللإجابة عن سؤال هل الجرجير يقوي الأعصاب؟، يؤكد غالبية اخصائي التغذية أن نبات الجرجير يتضمن كمية صغيرة من فيتامينات ب التي تدعم  صحة الجهاز العصبي وتقي من الإصابة بالتهابات الأعصاب، ومن أبرز هذه الفيتامينات: 

1ـ فيتامين ب1.

2ـ وأيضًا فيتامين ب.

3 وكذلك فيتامين ب6.

4ـ فضلًا عن فيتامين ب9.

حزمة من الجرجير الطازج

هل الجرجير يؤثر على القولون؟

وبخصوص سؤال هل الجرجير يؤثر على القولون؟، يذكر معظم اخصائي التغذية العلاجية أن إضافة بعض الخضروات مثل: الخيار والجرجير والفجل وغيرها إلى النظام الغذائي أحيانا يض بالقولون العصبي لدى البعض في حين انه يعد علاج يقلل من حدة حالة القولون العصبي لدى البعض الأخر؛ لذا ينصح ضرورة باستشارة أخصائي الجهاز الهضمي قبل تناول الجرجير من قبل الاشخاص الذين يعانون من مشكلات القولوت العصبي.