الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 نصائح للتخلص من حب الشباب على الجبهة.. تجنب زيت الشعر بينها

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 06:30 ص
نصائح للتخلص من حبوب
نصائح للتخلص من حبوب الشباب.. أرشيفية


يُعد ظهور حب الشباب من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من الناس وتجعلهم يعانون خاصة حال كان تركيز الحبوب في الجبهة لأنها تسبب انزعاجا. إذن، كيف تتخلص منهم؟ في حين أن حبوب الجبهة أكثر شيوعًا بين الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، إلا أنها ليست السبب الوحيد الذي قد يؤثر عليك. عوامل مثل الإجهاد، إنتاج الزيوت الزائدة، دهون الوجه، واستخدام منتجات العناية بالبشرة الخاطئة يمكن أن تساهم أيضًا في المشكلة.

نصائح للتخلص من حب الشباب في الجبهة:

تجنب زيت الشعر

يمكن لزيوت الشعر، خاصة تلك التي تحتوي على مكونات ثقيلة أو كوميدوغينيك، أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب في منطقة الجبين عن طريق انسداد المسام وزيادة الزيت، ولذلك يجب اختيار منتجات شعر خفيفة، مع تجنب وضعها حول الجبهة. 

8 أخطاء يجب وضعها في الاعتبار عند وضع الزيت على شعرك - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

علاج قشرة الرأس

يمكن أن تساهم القشرة في ظهور حب الشباب على الجبهة لأنها تسبب زيادة في إنتاج زيت فروة الرأس والالتهاب، وينصح باستخدام الشامبو المضاد للقشرة الذي يحتوي على مكونات نشطة مثل الكيتوكونازول أو بيريثيون الزنك أو قطران الفحم للتحكم بشكل فعال في القشرة ومنع تكرارها، لتقليل احتمالية ظهورالحبوب في الجبهة.

أبعدي الشعر عن الجبهة

يمكن للشعر الطويل أو الغرة التي تستقر باستمرار على الجبهة أن تحبس العرق والزيوت والبكتيريا، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. لتقليل هذا الخطر، صففي شعرك بطريقة تبقيه بعيدًا عن جبهتك، مثل ربطه للخلف أو تثبيته بعيدًا عن وجهك. هذا التغيير البسيط في تسريحة شعرك العادية يمكن أن يقلل بشكل كبير من انتشار الزيوت والبكتيريا على الجلد، مما يعزز صحة البشرة.

كريم البنزويل بيروكسايد

يعتبر البنزويل بيروكسايد مكونًا قويًا لمكافحة حب الشباب ويعمل عن طريق قتل البكتيريا المسببة فيه وتقليل الالتهاب وإزالة الزيوت الزائدة من سطح الجلد. يوضع على وجه التحديد في المناطق المصابة من الجبهة، وتركه لمدة 30 دقيقة تقريبًا قبل شطفه بالماء الفاتر.

جل مرطب

يعد الحفاظ على ترطيب البشرة الكافي أمرًا ضروريًا لصحة الجلد بشكل عام، بما في ذلك علاج حب الشباب، ولذلك اختاري مرطب جل خفيف الوزن وغير كوميدوغينيك ولا يسد المسام أو يؤدي إلى تفاقم ظهور الحبوب. ضعي المرطب على جبهتك وبقية وجهك مرتين يوميًا، ويفضل بعد التنظيف وتطبيق منتجات علاج الحبوب.