الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب وفاة حلمي بكر.. فقد القدرة على الحركة ولزم الفراش

الجمعة 01/مارس/2024 - 07:54 م
حلمي بكر 
حلمي بكر 


سبب وفاة حلمي بكر  أثار تسأولات العديد من محبي الملحن الراحل حلمي بكر، الذي رحل اليوم الجمعة عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد أزمة صحية طويلة امتدت لفترة، تسببت في وفاته.

سبب وفاة حلمي بكر 

وكشف مصدر في المستشفى بالشرقية التي توفى بها الموسيقار حلمي بكر، تفاصيل سبب وفاة حلمي بكر، وتشحيص الحالة الصحية التي توفى بها حلمي بكر.

وأكد لـ صحة 24، أن سبب وفاة حلمي بكر كان نتيجة الانيميا الحادة والأسوم لها تسمم في الدم، لافتا إلى أن حلمي بكر توفى نتيجة انيميا شديد وفقر دم حاد.

الكثير من الأنباء تداولت عن سبب وفاة حلمي بكر، وعن تفاصيل مرضه الذي رحل به في الساعات الأخيرة الماضية، إذ سبق أن كشفت زوجة الراحل سماح القرشي أن الموسيقار حلمي بكر.

فيما سبق أن أوضحت القرشي أن حلمي بكر كان يشكو من تعب في القلب نتيجة تعرضه لصدمة، وذلك بعد أن استولى مدير أعماله على أمواله، تفاقم حالته الصحية أدت إلى إصابته بأزمة صحية، تسببت في عدم قدرته على تحريك قدميه، ومن ثم لزم الفراش.

مرض حلمي بكر 

ويرجع السبب في التعرض لمشكلة في القلب تعرض المريض لصدمة نفسية، تؤثر على حالته ويحدث لديه اضطراب شديد في النفسية نتيجة تعرضه لأزمة نفسية خطيرة، إذ لابد من الاستشارة الطبية لمعرفة الطريقة التي يمكن اتباعها مع الحالة التي تعرضه لصدمة نفسية مفاجئة.

ويشير الأطباء إلى أن أي مشكلة تحدث بالقلب قد تؤثر على الحركة وعلى المشي، لأن القلب هو المسؤول عن ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم، ومن ثم إمداده بما يحتاج إليه من عناصر تجعل كل عضو من أعضائه قادرا على القيام بوظائفه الحيوية، والحياة بشكل طبيعي على الطريقة التي خلقنا الله عليها، وفقا لـ  heart.

علامات الأزمة القلبية

بعض الأزمات القلبية تكون مفاجئة ومكثفة، لكن البعض الآخر يبدأ ببطء، مع ألم خفيف أو عدم الراحة، ومن ضمن الأعراض عدم الراحة في الصدر يستمر لأكثر من بضع دقائق، أو قد يختفي ثم يعود، حيث يمكن أن يشعر المريض بالضغط غير المريح أو الضغط أو الامتلاء أو الألم.

عدم الراحة في مناطق أخرى من الجزء العلوي من الجسم: يمكن أن تشمل الأعراض الألم في إحدى الذراعين أو كلتيهما، أو الظهر، أو الرقبة، أو الفك، أو المعدة.
ضيق في التنفس: يمكن أن يحدث هذا مع أو بدون إزعاج في الصدر.\

علامات أخرى: تشمل العلامات المحتملة الأخرى ظهور العرق البارد أو الغثيان أو الدوار.