الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد مثالية للشاي في نمو الشعر.. إليكِ طريقة استخدامه

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 06:00 م
فوائد الشاي لنمو
فوائد الشاي لنمو الشعر.. أرشيفية


يعتبر الشاي عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي لكثير من الناس، وذلك لأن شرب الشاي يرتبط أيضًا بفوائد صحية مثل تقوية جهاز المناعة وفقدان الوزن وصحة القلب، ولكن هل تعلم أن من فوائد الشاي أيضًا صحة الشعر؟ 

ما هي أنواع الشاي المفيدة للشعر؟

دمج أنواع مختلفة من الشاي في روتين العناية بشعرك يمكن أن يكون مفيدًا بشكل لا يصدق. وهنا بعض منهم، وفق موقع هيلث شوتس:

  • الشاي الأخضر

يشتهر الشاي الأخضر بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، وهو قوة لتعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، حيث تساعد على تجديد بصيلات الشعر، مما يشجع نمو الشعر الصحي من الجذور. 

  • الشاي الأسود

الشاي الأسود الغني بالكافيين يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر. كما أنه يمتلك خصائص تساهم في الحفاظ على فروة رأس صحية، وهو أمر ضروري لنمو الشعر. 

  • شاي البابونج

شاي البابونج، المعروف بخصائصه المهدئة، يمكن أن يهدئ فروة الرأس ويخفف من مشاكل مثل القشرة والحكة. 

  • شاي بالنعناع

بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، يمكن لشاي النعناع أن يساعد في الحفاظ على بيئة صحية لفروة الرأس عن طريق درء الميكروبات الضارة. يحفز هذا الشاي تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يعزز نمو الشعر الصحي.

  • شاي إكليل الجبل

يُعرف شاي إكليل الجبل بقدرته على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس، وتحسين تدفق الدم يعني تغذية أفضل لبصيلات الشعر، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه.

  • شاي الياسمين

مكافحة التهابات فروة الرأس مع الحفاظ على ترطيبها، يقدم شاي الياسمين فائدة مزدوجة. فهو لا يضمن فقط فروة رأس صحية، وهو أمر ضروري لنمو الشعر. ولكنه يساعد أيضًا في ترطيب الشعر بعمق والحفاظ على لونه الطبيعي وبريقه.

ما هي طرق استخدام الشاي للشعر؟

للاستمتاع بفوائد هذه الأنواع من الشاي لشعرك، من الضروري استخدامها بشكل صحيح.

شطف الشاي

  • بعد غسل شعرك بشامبو لطيف، اشطفيه بالشاي المخمر.
  • اتركي الشاي يبرد قبل استخدامه على شعرك.

قناع الشاي للشعر

  • يمكنك صنع قناع مغذٍ للشعر عن طريق خلط الشاي المخمر مع مكونات أخرى مثل العسل أو الزبادي أو الصبار. هذا يسمح بتغلغل العناصر الغذائية الموجودة في الشاي بشكل أعمق في الشعر وفروة الرأس. يمكنك استخدام هذا مرة واحدة في الأسبوع.

قد تواجهك ردود فعل تحسسية تجاه أنواع معينة من الشاي، لذا قم بإجراء اختبار الحساسية قبل استخدام أي شاي جديد على شعرك لاستبعاد أي حساسيات محتملة.