الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أسرع وسيلة للتخلص من الأرق المستمر.. جربها

الخميس 28/مارس/2024 - 08:30 م
قلة النوم
قلة النوم


نكشف ضمن السطور التالية، أبرز التفاصيل حول الوسيلة الفعالة للتخلص من الأرق، وفقا لدراسة أجريت على حوالي 4339، من الرجال والنساء.

أسرع وسيلة للتخلص من الأرق المستمر

وعن تفاصيل الدراسة لمعرفة الطريقة الفعالة التي تخلصك من الأرق، فقد وجد الباحثون أفضل طريقة وهي القيام بممارسة التمارين الرياضية مرتين أسبوعيا، مفيدة للصحة العقلية وتحمي من مخاطر التعرض للأرق المستمر.

وأجريت الدراسة على الأشخاص في العديد من الدول، وتم طرح مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالأرق عليهم، ومن ضمن الأسئلة مستواهم في التمارين الرياضية، ومدة نومهم.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية، كانوا أقل عرضة بنسبة 42% لمشكلة النوم و22% لمشكلة الأرق، مقارنة بغير الذين يمارسون التمارين.

وممارسة التمارين الرياضية على المدى البعيد، تحسن انتظامك في النوم، وتحصل على عدد الساعات المطلوبة يوميا من 7 لـ 9 ساعات.

ونسبة النوم تتحسن للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام، بنسبة تقل لـ 21%، كما أن التحاليل النهائية في الدراسة، أثبتت أن الأشخاص الذين يمارسون النشاط البدني كانوا أقل عرضة لخطر الإصابة بمشكلة الأرق، والاستمتاع بصحة أفضل.

ومن جهته، كشف الباحث هيو إدواردز، بهيئة المملكة المتحدة للنشاط البدني التجارية، عن أهمية النشاط البدني في تقليل خطر الإصابة بالأرق، حيث إن النوم الجيد في الليل بانتظام يحسن الصحة ويدفعكم لممارسة يومك الطبيعي بشكل أفضل؛ لذا لا يجب تجاهل التمارين المنتظمة لتحسين الشعور بالنشاط.

قلة النوم

نصائح للوقاية من الأرق وقلة النوم

وعن نصائح للوقاية من الأرق وقلة النوم والحماية من الإرهاق نتيجة عدم الحصول على عددد ساعات كافية، اتباع بعض النصائح للمساعدة، ومنها التالي:

  • تجنب الكحوليات والكافيين قبل النوم مباشرة
  • التقليل من شرب القهوة والمشروبات الغازية الابتعاد عن الهواتف قبل النوم
  • الإقلاع عن التدخين
  • الذهاب للنوم في وقت النوم وتشغيل إضاءة هادئة للنوم بآمان