الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ماسك الطماطم والنشا للوجه.. فوائده وطريقة استخدامه

الأحد 07/أبريل/2024 - 05:31 ص
ماسك الطماطم بالنشا
ماسك الطماطم بالنشا


ماسك الطماطم والنشا للبشرة، من أفضل الماسكات التي تعزز صحة الجلد وتحمي البشرة من التجاعيد، حيث اقترب موعد عيد الفطر المبارك 2024؛ وتحرص السيدات على تنعيم وترطيب البشرة والقيام بعمل الماسكات اللازمة قبل العيد، احتفالا بقدوم عيد الفطر.

وماسك الطماطم والنشا للبشرة يعمل على حماية البشرة من البثور وحبوب الشباب، حيث يجب الالتزام به مرتين اسبوعيا للحصول على النتيجة المضمونة.

وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز الماسكات التي تعمل على تفتيح وتوريد البشرة والخدود وترطيب البشرة وهو ماسك الطماطم والنشا للوجه.

ماسك الطماطم والنشا للبشرة

وإليكم مكونات ماسك الطماطم والنشا للبشرة وطريقة تطبيقه على الوجه قبل العيد لتفتيح البشرة مالتخلص من حبوب الشباب، حسب ما أشار إليه موقع glowpink.

وأكد الموقع على ضرورة تحضير كل من ½ ثمرة من الطماطم مع ملعقة من النشا، حيث يجب وضعهم معا وتقليبهم جيدا وتدليك البشرة مدة 10 دقائق.

وينصح خبراء الصحة بضرورة تركها ليشرب الجلد الماسك ثم غسل الوجه بمياه فاترة والترطيبن وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد الطماطم للبشرة

والطماطم لها العديد من الفوائد للبشرة، حيث انها تعمل على تقليل التجاعيد وغنية بفيتامين سي المناسب لتعزيز إنتاج الكولاجين، كما أنها فعالة في خفض الإنزيم المتسبب في تدمير كولاجين الوجه.

ومن ضمن الفيتامينات المتواجدة في الطماطم هو فيتامين B، المفيد للحد من شيخوخة البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة المتواجدة في الوجه، وتوحيد لون البشرة والحد من وجود الخلايا الميتة، وماسك الطماطم هو مقشر مناسب ينصح باستخدامه مرتين أسبوعين.

الطماطم تقلل الإصابة بسرطان الجلد

والطماطم تعمل على تقليل الإصابة بسرطان الجلد، كما أن الليكوبين يحمي من مضادات السرطان، وتقلل من أضرار الشمس على صحة الجلد.

فوائد النشا للبشرة

وحسب موقع ويب طب، فهو يعمل على تبييض وتنظيف البشرة، ومنع مضاعفات البثوم والقروح، والحماية من فطريات القدم، كما يعمل على تقليل تهيج الجلد؛ والنشا يعمل على زيادة الطاقة في الجسم، ومن الممكن مزج النشا مع الحليب وبياض البيض لمدة ربع ساعة يعطي نتائج مبهرة أيضا.