الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة غنية بالكولاجين.. موجودة في كل بيت

الأحد 21/أبريل/2024 - 06:00 ص
الكولاجين
الكولاجين


لتعزيز صحة البشرة والحفاظ على الظهور بمظهر جيد، يمكن تناول أطعمة غنية بالكولاجين لتحفيز إنتاج الكولاجين بالجسم؛ والمساهمة في الحفاظ على بشرة نقية جذابة خالية من التجاعيد والبهتان والشيخوخة المبكرة.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الأطعمة الغنية بالكولاجين، لتعزيز صحة البشرة وشدها وحمايتها من الترهلات والبهتان.

أطعمة غنية بالكولاجين

وعن أبرز الأطعمة التي تعزز إنتاج الكولاجين بالبشرة وللاستفادة من فوائدها المذهلة حفاظا على صحة الجلد، كشف الدكتور ديف رايلي، طبيب الجلدية، أن الجلد مع التقدم في العمر يحدث به تجاعيد، والأطعمة المفيدة والغنية بالكولاجين تساهم في منع ظهورها والحصول على مظهر جيد.

ونصح بضرورة إدراج الثوم ضمن النظام الغذائي الجيد للحفاظ على جلد مشدود وقوي، نظرا لان الكولاجين هو المكون الأساسي للأنسجة الضامة، ويعمل على التئام الجروح والحماية من تلف الجلد.

كما وجه بضرورة الحرص على تناول الدجاج المفيد لإنتاج الكولاجين، نظرا لأن الأحماض الأمينية والمعادن التي يتم الحصول عليها من الدجاج تعمل على تعزيز الكولاجين بالجسم.

ومن ضمن الأطعمة المفيدة للجلد هو بياض البيض، وينصح الرياصيين في صالات الألعاب الرياضية بتناوله فهو مفيد لتعزيز العضلات ويوجد به الأحماض الأمينية والتي يطلق عليها البرولين، وهو من المكونات الأساسية التي تساعد على الحماية من تهيجات البشرة.

وكشف عن الأطعمة المفيدة أيضا ومنها التوت نظرا لانه يحتوي على فيتامين سي، بجانب الثوم الغني بمركبات الكبريت وهي ضرورية لتشكيل ألياف الكولاجين وللحفاظ على صحة الانسجة، وصحة الجلد.

أطعمة غنية بالكولاجين

ومن ضمن الأطعمة أيضا هو الفول والعدس والحمص، ناصحة بدمجهم ضمن النظام الغذائي، ومراجعة الطبيب لمعرفة المقدار المناسب يوميا، للحصول على الفوائد المذهلة للبشرة.

وينصح الأطباء بضرورة تناول الفواكهة الحمضية من البرتقال والليمون لما بوجد بهما فيتامين سي الغني بدعم وتعزيز الكولاجين.

ما يحدث للجسم في حالة عدم استهلاك الكولاجين بشكل كاف

وحول ما يحدث للجسم حول إنتاج الكولاجين بشكل كاف، يشبب انخفاض في مرونة الجسم ويحدث الم في المفاصل وضعف الأنسجة الضامة، وظهور التجاعيد في الوجه وبهتان البشره والترهلات.