الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تكافحين الشيخوخة المبكرة؟.. إليكِ 5 أطعمة غنية بالفيتامينات

الأحد 28/أبريل/2024 - 11:15 م
عين الجمل
عين الجمل


للحماية من الشيخوخة المبكرة والتخلص من إرهاق الجلد والتجاعيد في توقيت مبكر من العمر، هناك مجموعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والتي تعمل على تعزيز صحة البشرة والحماية من الخطوط الدقيقة.

أطعمة غنية بالفيتامينات لمكافحة الشيخوخة المبكرة

ووفقا لموقع the healthy، لابد من معرفة الأطعمة التي تسهم بشكل فعال، في محاربة الشيخوخة المبكرة والحفاظ على بشرة صافية وخالية من التجاعيد والمشاكل الصحية.

كما أن هناك بعض الأطعمة التي تعمل على الاحتفاظ بخلايا المخ، والتي تعمل على إنتاج الأنزيمات النشطة وتعزيز استيقاظ الدماغ.

الجزر

ومن الأطعمة التي يجب إدراجها ضمن النظام الغذائي الصحي، نكشف عن 5 أطعمة غنية بالفيتامينات، ولعل أبرزها الجزر.

وهو من الخضراوات ويحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، فضلا عن كونه غني بفيتامين أ، ويعمل على تعزيز صحة الجلد وبطء ظهور شيخوخة الجلد، كما يعتبر غني بمضادات الأكسدة ويعمل على مقاومة الشيخوخة للجسم.

الزبادي

وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الزبادي وخاصة اليوناني، نظرا لأنه توجد به نسبة مرتفعة من البروتين مقارنة بأي نوع زبادي آخر، حيث أن الزبادي يحتوي على حمض اليوسين الأميني، ويعمل على تحفيز العضلات ونموها.

العنب

ويعتبر العنب من أفضل أنواع الفواكه التي تساهم بشكل فعال في مكافحة تجاعيد البشرة، نظرا لأنه غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول، ويعزز صحة الجلد من التجاعيد والخطوط الدقيقة، فضلا عن المساهمة في تعزيز صحة الدماغ ومنع الإصابة بمخاطر القولون والحماية من تشويش الرؤية، والحفاظ على صحة خلايا الجسم.

عين الجمل

ويعتبر عين الجمل من أفضل أنواع المكسرات والتي يجب تناوله للحفاظ على صحة البشرة من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط الدقيقة، في وقت مبكر من العمر، حيث أن الدهون الصحية غير المشبعة تحتوي على حمض ألفا لينولينيك الذي يحمي القلب ويحافظ على الجسم من مخاطر الإصابة بمشاكل الجلد والدماغ.

الرمان

ويعتبر الرمان من الفواكه المفيدة لتعزيز صحة الجلد والبشرة ويحتوي على فيتامين سي ومضادات، وله دور فعال في الحماية من مخاطر أمراض القلب والسرطان ويساعد على تعزيز الهضم، مع تحفيز إنتاج الكولاجين بالجسم، ويقلل ظهور التجاعيد بالبشرة.