الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي مكرونة السيمولينا؟.. فوائدها متعددة لا تفوتك

الجمعة 10/مايو/2024 - 06:30 م
ما هي مكرونة السيمولينا؟
ما هي مكرونة السيمولينا؟


ما هي مكرونة السيمولينا؟.. تستخدم غالبية السيدات أو الأشخاص من عشاق المطبخ المكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض؛ ربما لأنها رخيصة الثمن أو لأن البعض منهم لا يعرف الفوائد الصحية المتعددة للمكرونة المصنوعة من دقيق السيمولينا بالرغم من ارتفاع سعرها مقارنة بالمكرونة التي تصنع من الدقيق الأبيض؛ لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على ما هي مكرونة السيمولينا؟.
 

ما هي مكرونة السيمولينا؟
 

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما هي مكرونة السيمولينا؟، تنصح الدكتورة آيات زكريا، أخصائي التغذية العلاجية، باستخدام المكرونة المصنعة من دقيق السيمولينا بديلًا عن المكرومنة المصنعة من الدقيق الأبيض ؛ إذ أن دقيق السمولينا يعد بديل صحي لأنواع الدقيق الأبيض متعدد الأغراض؛ وذلك لأنه لا يتضمن الكوليسترول أو أيضًا الدهون المشبعة أو كذلك الدهون المحولة، فضلًا عن أنه يسهم في فقدان الوزن بسبب احتوائه على نسب مرتفعة من البروتين ونسب قليلة من الدهون. 
 

هل السميد مسموح في الدايت؟
 

وبخصوص إجابة سؤال هل السميد مسموح في الدايت؟، تؤكد أخصائي التغذية العلاجية، أن دقيق السميد أو السيمولينا يمنحنا الطاقة من خلال  تحسين الأداء الرياضي ويزيد النشاط من أجل القيام بالتمرينات البدنية، فضلًا عن أنه يقي من الشعور بالخمول؛ بفضل احتوائه على كربوهيدرات هامة تسهم في إنتاج الطاقة بالجسم، ومن ثم يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

تشكلية رائعنة من مكرونة السيمولينا


السميد عبارة عن أيه؟
 

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال السميد عبارة عن أيه؟، توضح الدكتورة آيات زكريا، أن السميد يكون عبارة عن دقيق خشن وهو أحد أنواع القمح الّذي يعرف بالقمح القاسي، ونحصل على السميد عند طحن القمح القاسي، مشيرة إلى أن السميد يكون ذو لون ذهبيّ، ويستخدم في الطهي، وفي صنع الخبز، وكذلك المعكرونة، أو ما يسمى أيضًا المكرونة. 


هل دقيق السميد يرفع الكوليسترول؟
 

وحول إجابة سؤال هل دقيق السميد يرفع الكوليسترول؟، تقول الدكتورة آيات زكريا:" يسهم دقيق السميد في تدعيم صحة القلب عن طريق تقليل نسبة الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم، كما يعمل أيضًا على خفض مستوى ضغط الدم.