الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حقيقة وجود وصفات لتخسيس الخدود.. وطبيبة تنصح بهذه العناصر للحصول على النضارة

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 08:30 ص
البشرة
البشرة


كشفت الدكتورة بسمة يسري، طبيبة بشرية متخصصة في التغذية العلاجية، أن هناك عناصر غذائية هامة غنية بالأحماض الدهنية الأحادية، يجب أن تدخلها السيدات في غذائها لتعمل على زيادة جمال ونضارة البشرة، منها الأفوكادو والسمسم وزيت الزيتون وبذور الشيا والكتان.

العناصر الغذائية للحصول على النضارة

وأوضحت الطبيبة البشرية المتخصصة فى التغذية العلاجية أن الكمية الكافية لنضارة البشرة قطعة أفوكادو وزيت زيتون على السلطة، وكذلك لمدة يومين في الأسبوع تناول أطعمة غنية بالاوميجا 3 وهذه موجودة في الأسماك.

وأضافت: وأيضا لا بد من وجود فيتامين c، المتوفر فى الفلفل الالوان والطماطم والفجل والمشروم والبرتقال، وكذلك تناول بروتين ويفضل البيض، ومن يتناول هذه  العناصر الغذائية في نظامه الغذائي لن يعاني من تجاعيد الوجه أو الحبوب والبثور.

حقيقة وجود وصفات لتخسيس الخدود

فيما أشار الدكتورة بسمة يسري، طبيبة إلى حقيقة ما يتم تداوله عن ما يسمى برجيم الخدود، قائلا: "لا يوجد مشروب أو طعام يخسس أو يكبر حجم الخدود".

وأوضحت: "البعض لديهم مشكلة فى كبر حجم الخدود بما لا يتناسب مع الجسم النحيف، وهذا يرجع إلى أن هناك جينات تتحكم في توزيع الدهون في الجسم، فالبعض لديه توزيع الدهون كثير في الخدود والأخر في البطن والأخر في منطقة الذراعين".

كما أضافت: "الحل لمشكلة كبر حجم الخدود هو التوقف أو تقليل  تناول كميات النشويات التى يتم تناولها،  من الدقيق الأبيض والمعجنات وغيره، بالاضافة الي تناول أكلات صحية من الخضروات، وبالتالي تنخفض الدهون في الجسم ومنها الخدود".

واختتمت: "اما بالنسبة لمن تريد زيادة حجم الخدود، فلا يمكن زيادة منطقة بعينها لأن ذلك يتسبب في زيادة وزن الجسم كله".