الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيب يكشف ما يجب تناوله في الإفطار لوزن أفضل.. لماذا علينا ترك الخبز؟

الأربعاء 15/مايو/2024 - 12:30 ص
وجبة الفطور
وجبة الفطور


كشف الدكتور آدم إيناز، أخصائي التغذية والمدرب الشخصي، وفقا لما جاء عبر موقع ديلي ميل، عما يجب تناوله في الإفطار لوزن أفضل، ناصحا بضرورة استبدال أطعمة تعمل على زيادة الوزن بأخرى أقل في السعرات الحرارية، على مائدة الفطور في الصباح للوزن المطلوب تحقيقه.

وأكد أنه يجب اتباع تغيرات بسيطة ضمن النظام الغذائي، للاستمتاع بوزن صحي وبحالة جيدة، حيث إن تناول الطعام المليئ بالسعرات الحرارية يخزن الطاقة في الجسم على شكل الدهون، ويحدث زيادة في الوزن مع الوقت.

ما يجب تناوله في الفطور لوزن أفضل؟

وعما يجب تناوله في الفطور لوزن أفضل، يقول أخصائي التغذية، إنه يجب استبدال الخبز المحمص بالزبادي الخالي من الدسم والتوت، والأفضل تناول الزبادي اليوناني المليء بالتوت والغني بمضادات الأكسدة، للحصول على سعرات حرارية أقل، والحصول على الألياف التي تعزز الشعور بالشبع.

وجبة الفطور 

ونصح بضرورة تناول الشوفان بدلا من السكريات، والأفضل تناول الشوفان مع القرفة والفواكه وهي تعتبر وجبة صباحية مشبعة تمنحك الطاقة ولا تزيد الوزن.

وأشار طبيب التغذية إلى ضرورة تناول الخبز المدعم بالحبوب الكاملة والامتناع عن تناول الخبز الأبيض المدهون بالزبدة، كما يجب تناول ثمرة من الأفوكادو لتعزيز الشعور بالشبع، لما تحتويه من الألياف المشبعة.

ومن جهتها، أكدت الدكتورة جيس هيلارد، أخصائية التغذية الرياضية، إنه كلما زادت معالجة الطعام قلة نسبة السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها أثناء تفكيكه، ناصحة بضرورة إدراج الافوكادو ضمن النظام اليومي للحفاظ على صحة القلب.

ونصحت بضرورة تناول البيض بالسبانخ والطماطم، فهي وجبة غنية بالفيتامينات ومنخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على البروتين وفيتامين د.

ووفقا لما كشفه موقع ديلي ميل، فإنه يجب تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم ولكن وجبات صخية بدلا من الشيبسي يمكن تناول الفشار الذي يحتوي عىل سعرات حرارية أقل واختيار الفشار بدون ملح.

ويجب استبدال المكسرات بالفواكه المجففة بالفاكهة الطبيعية الطازجة لأنها اقل في السعرات الحرارية، كما يجب استشارة الطبيب في الجبن المناسب لتناوله والذي يحتوي على البروتين الجيد لوجبة غنية بسيطة ومشبعة وبسعرات حرارية أقل.