الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

سبب وفاة التيكتوكر جوان الخطيب فجأة.. تفاصيل المرض المتسبب في رحيله

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 02:31 م
وفاة التيكتوكر السوداني
وفاة التيكتوكر السوداني جوان الخطيب


نستعرض سبب وفاة التيكتوكر السوداني الشهير جوان الخطيب فجأة، حيث نكشف عن تفاصيل المرض المتسبب في رحيله، فقد تعرض لأزمة قلبية مفاجئة فارق على إثرها الحياة.

وفاة التيكتوكر السوداني جوان الخطيب

سبب وفاة التيكتوكر السوداني جوان الخطيب

وعن سبب وفاة التيك توكر السوداني جوان الخطيبي، فقد تعرض لأزمة قلبية وتم نقله للمستشفى ولكنه توفي، وخيم الحزن على متابعيه ومحبيه.

رحيل جوان الخطيب بالأزمة القلبية

وبعد رحيل جوان الخطيب بالأزمة القلبية، يكشف موقع صحة 24، أبرز التفاصيل حول أعراض المرض وكيفية التعامل معه، والإسعافات الأولية التي يجب اتباعها قبل الوصول للمستشفى بالمصاب، وفقا لما كشفه الدكتور سامح علام استشاري جراحة القلب والأوعية الدموية.

الإسعافات الأولية لمريض الأزمة القلبية قبل الوصول للمستشفى

وعن الإسعافات الأولية التي يجب اتباعها قبل الوصول المريض للمستشفى، يتم اسعاف المصاب الذي تعرض لغلق أحد الشرايين التاجية، والجزء الخاص بالعضلة والذي يتغذى على هذا الشريان لو ترك فترة سيتعرض للتلف ويحدث ضعف في عضلة القلب، وفقا للدكتور علام.

ولفتح الشريان وعودة الدم لعضلة في القلب، هو الذهاب لأقرب مستشفى مع تناول 4 أقراص أسبرين في الفم وتناول بعدهم كوب من المياه، حسب قول استشاري جراحة القلب.

نصائح لمنع الإصابة بالأزمة القلبية

وقال  استشاري جراحة القلب إنه يجب اتباع إجراءات وقائية للحماية حيث يجب تناول الخضراوات والمياه والفاكهة والعصائر الطبيعية، ولتقليل من المقليات والمحمر والمشروبات الغازية ويطلق عليها السامة، ولابد من التقليل من الوجبات الجاهزة والمحفوظة والمعبأة، وضرورة اتباع رياضة المشي والسباحة وصعود الدرج.

ونصح  استشاري جراحة القلب، بضرورة الابتعاد عن التدخين والتدخين السلبي أيضا وضرورة الانتظام في النوم والاعتدال في شرب القهوة والشاي بكميات بسيطة، وتجنب الانفعالات، وأفضل مشروب على وجه الأرض لصحة القلب هو المياه، والكركديه سواء باردا أو ساخنا يساعد في تقليل الضغط والمشروبات من الحلبة واليانسون مفيدين.

أعراض الأزمة القلبية

  • كتمة في الصدر وألم
  • حرقان في الصدر
  • عدم القدرة على الحركة
  • التعرق والرغبة في القيء
  • عدم القدرة على بذل المجهود العادي