الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أشخاص ممنوعون من الجريب فروت.. أخصائية توضح

الأربعاء 15/مايو/2024 - 01:31 ص
الجريب فروت
الجريب فروت


الجريب فروت من الفاكهة اللذيذة والتي تتميز بفائدتها المذهلة للصحة، وتعزز صحة القلب والاوعية الدموية ومغذية وتقوي المناعة.

وتعتبر الجريب فروت، من الفواكه الحمضية التي تحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والألياف، ولكن هناك بعض الأشخاص ممنوعين من تناولها.

ونستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول أشخاص ممنوعين من تناول الجريب فروت، وفقا لما أكدته الدكتورة إيرين بالينسكي-وايد، أخصائية التغذية العلاجية.

أشخاص ممنوعون من تناول الجريب فروت

وهذه النوع من الفاكهة تسبب زيادة الأعراض لدى مرضى الجهاز الهضمي، ويحذر من تناوله مريض ارتجاع المريئ، حسب ما اكدته طبيبة التغذية العلاجية.

ولفتت إلى ضرورة امتناع من لديهم مشكلة في التهاب بطانة المعدة والقرحة والأمعاء الدقيقة، ومصابي المريئ، كما أنه من السهل التفاعل مع بعض الادوية لمنع الإنزيم الذي يقوم بمساعدة الجسم على تكسير الأدوية، ولابد من استشارة الطبيب أولا قبل تناول أي دواء في حالة كان الشخص يتناول الجريب فروت.

الجريب فروت

 ومن الأدوية التي تتفاعل مع الجريب فروت ولابد من تجنبه في حالة تناول هذه الادوية ما يلي:-

  • أتورفاستاتين (خفض الكولسترول)
  • لوفاستاتين (خفض الكولسترول)
  • سيمفاستاتين (خفض الكولسترول)
  • فيكسوفينادين (للحساسية)
  • نيفيديبين (للصغط)
  • والسيكلوسبورين (مثبط المناعة)

هل للجريب فروت فوائد؟

وأكدت أن للجريب فروت فوائد مذهلة للصحة، فهي غنية بالألياف، كما تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المذهلة، وتدعم صحة القلب وتعمل على الحد من الالتهابات وتحسين صحة الامعاء.

ومن ضمن الفوائد أنها من أنواع الفواكه التي تحمي من الإمساك، ونمو البكتيريا المفيدة وتعزيز مستويات الكوليسترول وإدارة الوزن بشكل جيد لأنه يشعرك بالشبع لفترة.

الكمية المسموح بها من الجريب فروت يوميا

وعن الكمية المسموح بها من الجريب فروت يوميا، هو تناول حبة متوسطة للحصول على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، لحماية الجهاز المناعي وتعزيز الكولاجين لحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.

كما ان الجريب فروت يرتب البشرة لما يوجد به من مياه، ومع تناول المياة باستمرار معه يحصل الشخص على بشرة نضرة ومشرقة ولامعة.