الثلاثاء 02 يوليو 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل مشروب الشوكولاتة يساعد على إنقاص الوزن؟.. خبير تغذية يُجيب

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 10:30 م
مشروب الشوكولاتة
مشروب الشوكولاتة


نستعرض ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول مشروب الشوكولاتة وعلاقته بإنقاص الوزن، وفقا لما كشفه الدكتور ستيف بينيت، أخصائي التغذية العلاجية.

هل الشوكولاتة تساعد على إنقاص الوزن؟

وأكد أخصائي التغذية أن الشوكولاتة في حالة تناولها كمشروب وساخنة تؤدي لفقدان الوزن، نتيجة لاحتوائها على الألياف التي تشعر بالشبع فترات طويلة.

وأشار طبيب التغذية، إلى أنه يجب الحصول على نظام غذائي غني بالألياف، لكي لا تحصل على كميات كبيرة من الأطعمة التي تتسبب زيادة في وزنك.

مشروب الشوكولاتة وإنقاص الوزن

والألياف بطيئة في الهضم وبالتالي لا تجعلك تحصل على المزيد من المشروبات والأطعمة، حيث إن الكاكاو المكون الأساسي للشوكولاتة به نسبة عالية من الألياف، وفقا لما أوضحه طبيب التغذية العلاجية.

وأشار إلى أن الكاكاو  مفيد للصحة ويحتوي على 28% من الألياف، ويمكن تناوله مع الحليب الدافئ فهو يعزز الشبع لديك لوقت كبير، ولا يجعلك ترغب في تناول العام باستمرار.

وينصح طبيب التغذية بضرورة إدراج الألياف ضمن النظام الغذائي الجيد، في حالة الرغبة في الحصول على جسم رشيق ووزن مثالي خالٍ من الدهون، مع مراجعة الطبيب لمعرفة الأطعمة المناسبة والمفيدة لصحتك.

مشروب الشوكولاتة

مشروب الشوكولاتة وإنقاص الوزن

يعتقد العديد من الأشخاص أن مشروب الشوكولاتة يزيد الوزن، ولكن هذا غير صحيح، والكاكاو له تأثير على استقلاب السكريات والدهون، حيث أن تناول 6 جم يحتوي على 30 كلوري من الشيكولاتة لا يتسبب في زيادة الوزن.

كما أنه عندما يشم الأشخاص الكاكاو يشعرون بالشبع والتقليل من تناول الطعام، وهذا يعمل على المساعدة على فقدان الوزن بشكل أسرع.

الشوكولاتة تعمل على تعزيز المزاج الجيد

والشوكولاتة لا تعزز المزاج السيء، وتعمل على تقليل نوبات الغضب، ومفيدة للحد من الاكتئاب، ولها دور فعال لإنتاج الاندورفين لتعزيز السعادة والتقليل من ارتفاع هرمونات التوتر، فضلا عن أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة.

الشوكولاتة تساعد على فقدان الوزن

وتساعد الشوكولاتة على فقدان الوزن، وتقليل الشهية حيث إن تناول كمية قليلة من الكاكاو، تجعلك لا ترغب في تناول الطعام لساعات وفقا لخبراء الصحة وبالتالي يمنع ارتفاع الإنسولين، مما يجعل قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل أقوى.