السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد قشر التين الشوكي لصحة البشرة.. يوحد لونها ويبطئ الشيخوخة

الأربعاء 29/مايو/2024 - 11:30 ص
التين الشوكي
التين الشوكي


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول فوائد التين الشوكي بصفة عامة لصحتك، كما نكشف عن فوائد القشر الخاص بالتين الشوكي للبشرة والحماية من الشيخوخة المبكرة وتوحيد لونها.

فوائد التين الشوكي للصحة

وعن فوائد التين الشوكي للصحة، أكدت الدكتورة هدير سيف، أخصائية التغذية العلاجية، على فوائدة الصحية، حيث يعزز صحة الجهاز الهضمي، ويحمي القلب من المخاطر الصحية التي تلحق به، ويحتوي على المعادن المفيدة للصحة، لانه غني بمضادات الأكسدة.

وأضافت: «التين الشوكي يحتوي على الحديد والكالسيوم والفسفور»، بجانب محتواه من البروتين والمياة ويعمل على تقوية العظام. 

التين الشوكي

ومن ضمن فوائد التين الشوكي الأخرى، تشير في تصريحات لـ صحة 24، إلى أنه يحسن صحة الجهاز الهضمي، ويحمي من الإصابة بالإمساك، بجانب أنه يحمي من ارتفاع نسبة السكر في الدم، ولكن لا بد من الإلتزام بالكمية المناسبة منه يوميا لمنع التعرض للمخاطر الصحية.

ولفتت طبيبة التغذية إلى أن التين الشوكي مفيد للقلب وصحة الشرايين، وله دور فعال في عملية التمثيل الغذائي بالجسم، فضلا عن المساهمة في خفص الوزن.

ونظرا لأنه يحتوي على الألياف والبوتاسيوم فيكون له دور فعال في حماية القلب من الأمراض ولابد من استشارة الطبيب المختص لمعرفة المقدار المسموح به في اليوم.

ومن ضمن الفوائد المذهلة للتين الشوكي، أوضحت طبيبة التغذية أنه يحتوي على الفيتامينات، وخاصة فيتامين E الذي له دور فعال في القضاء على السموم في الجسم.

فوائد قشر التين الشوكي للبشرة

وكشف موقع هيلث لاين، عن ما يحتويه قشر التين الشوكي من عناصر مذهلة للبشرة، فهو غني بالفيتامينات منها  E وK، ويوجد به مركبات الفينوليه، ومضادات الأكسدة والتي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجلد وترطيبه.

ومن ضمن فوائد القشرة المليئة بالشوك والتي لا يهتم بها البائع ولا المشتري، فهو يعمل على ترطيب وتنعيم البشرة، والحماية من الشيخوخة المبكرة وبطء التجاعيد في الوجه.

ويحتوي قشر التين على حمض اللينوليك والأوليك والبالمتيك، لتعزيز البشرة ومنع تقدمها في العمر سريعا، وتنعيمها ومنع التهيج والتورم في البشرة، لما يوجد به من عناصر مضادة للالتهابات.

التين الشوكي