الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة غنية بالبروتين.. يمكن تناولها صباحا

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 02:00 م
البيض
البيض


نكشف لكم عن مجموعة من الأطعمة التي يمكن تناولها على مائدة الفطور، وغنية بالبروتين، حسب ما أكدته الدكتورة باتريشيا كوليسا، أخصائية التغذية العلاجية حسب موقع Eating Well.

أطعمة غنية بالبروتين مفيدة صباحا

الأطعمة الغنية بالبروتين في الصباح تعزز الشعور بالشبع، والجسم يستغرق وقتا أطول في هضمها، كما أن تناول البروتين صباحا يعمل على التقليل من تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، مع عدم الإفراط في تناول الطعام في وقت سابق من اليوم

والبروتين على مائدة الإفطار في الصباح، يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم، واستقراره، مع تقليل مستويات الجلوكوز في الدم، والحماية من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية

ووجبة الفطور تعتبر من الوجبات الأساسية التي يمكن تناولها ولا يجب إهمالها، حيث تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن.

الزبادي 

ومن جهتها، لفتت الدكتورة شيري جاو، أخصائية تغذية علاجية، إلى أن تناول الزبادي اليوناني في الصباح يعزز الشعور بالشبع، معلنة أن كوب زبادي واحد يحتوي على حوالي 20 جم من البروتين مع البروبيوتيك.

الجبن القريش

كما نصحت الدكتورة كوليسا بتناول الجبن القريش حيث أن كوب واحد من الجبن يحتوي على 24 جم من البروتين، ومن أفضل المأكولات الفيدة صباحا لتعزيز الفيتامينات والمعادن بالجسم والحصول على البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين ب.

البيض

البيض يعتبر مصدر جيد للبروتين، ويوجد 6 جرام من البروتين في كل بيضة، ومن الافضل تناوله في وجبة الفطار لتعزيز الشبع على مدار اليوم ومد الجسم بالطاقة.

مخفوق البروتين

مخفوق البروتين يعتبر من افضل المأكولات التي يمكن تناولها مع بداية يومك للتقليل من الوجبات على مدار اليوم، حيث يوصي خبراء التغذية بضرورة تناول مخفوق البيض مع بداية يومك، حيث أن المخفوق من البروتين الجاهز يحتوي على 20 لـ 30 جم من البروتين.

سمك السلمون

ووفقا لخبراء التغذية تبين أن سمك السلمون يعتبر غنيا بالبروتين ومصدرا جيدا له كما أنه يحتوي على نحو 17 جم لكل 100 جم، كما أنه يعتبر غنيا بأوميجا 3 الدهنية وفيتامين د المفيدين للصحة وتعزيز الطاقة لديك.