الأربعاء 24 يوليو 2024 الموافق 18 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

شرب القهوة ساخنة.. فوائد صحية ومقاومة للأمراض

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 03:17 م
القهوة
القهوة


القهوة من المشروبات التي يحرض معظم الأشخاص على تناولها مع بداية اليوم، للحصول على قدر أكبر من الطاقة وتعزيز التركيز، ولكن هناك من يبحث عن أفضل طريقة لتناول مشروب القهوة، وهنا نكشف عن فائدتها وهي ساخنة، وفقا لما قاله  الدكتور مجيد باسط.

ما فوائد شرب القهوة الساخنة؟

من الممكن تناول مشروب القهوة ساخنة لأنها في هذه الحالة تحتوي على العديد من الفوائد للصحة، فما فوائد شرب القهوة الساخنة؟.

ووفق ما قاله طبيب القلب في ميموريال هيرمان شوجر لاند في تكساس، يجب تناول القهوة ساخنة، لما يوجد بها العديد من الفوائد الصحية.

ويضيف: مشروب القهوة الساخنة به العديد من المواد الغذائية التي تقاوم الأمراض.. ويحتوي على كميات أعلى من مضادات الأكسدة.

ويؤكد: القهوة الساخنة لها العديد من الفوائد الصحية.. وتحتوي على مضادات للأكسدة وتعمل على مهاجمة الجذور الحرة (مركبات غير المستقرة تسبب إجهاد تأكسدي في أنحاء الجسم المختلفة).

والجذور الحرة تتسبب في تدمير الخلايا وتؤدي لمشكلات صحية، منها مشاكل في القلب ومرض ألزهايمر وأمراض الكلى وبعض أنواع الإصابة بالسرطان.

القهوة

مشروب القهوة الساخنة

وفقا لدراسة أُجريت على مشروب القهوة ونشرت نتائجها في Scientific Reports، تأكد أن القهوة الساخنة بها مضادات الأكسدة عن أي مشروب قهوة بارد أخر، والمياة الساخنة للقهوة تسبب زيادة خروج العناصر الغذائية منها.

كما أن مشروب القهوة يعطيك الطاقة ولكن بها نسبة من الكافيين أعلى، لذا في حالة محاولة تناول كوب أخر  من القهوة فالباردة تعتبر أنسب لك وخاصة لأنه يوجد بها نسبة أقل من الكافيين، وفقا لما قاله جوردان كارشنر، خبير القهوة.

ومن ضمن فوائد القهوة رائحتها النفاذة التي تحسم المزاج لديك، وتقلل الشعور بالتعب، لذا ينصح الخبراء بتناولها.

هل القهوة الباردة لها فوائد؟

والقهوة الباردة تحتوي على العديد من المزايا؛ حيث إنها تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، بجانب أنها تحتوي على المغنيسيوم وأحماض الكلوروجينيك وخفض ضغط الدم والحماية من مخاطر أمراض القلب.