السبت 14 سبتمبر 2024 الموافق 11 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 نصائح ضرورية للوقاية من الشمس في فصل الصيف.. استشارية توضح

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 10:36 ص
التعرض للشمس في الصيف
التعرض للشمس في الصيف


للوقاية من ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، نكشف نصائح ضرورية، وفقا لما كشفته الدكتورة شريهان أبو عمر؛ استشارية الجلدية والتجميل والليزر.

التعرض للشمس 

نصائح ضرورية للوقاية من الحرارة في فصل الصيف

ونصحت استشارية الجلدية بضرورة استعمال واقي الشمس المناسب للبشرة، قبل التعرض لأشعة الشمس بحوالي ربع ساعة؛ كما ينصح بضرورة تكرار الواقي كل ساعتين وخاصة على المناطق الاكثر عرضة لأشعة الشمس.

واقي الشمس والنظارات الشمسية

ويجب وضع الواقي على الوجه والكفين للمحجبات، كما يجب ارتداء النظارات الشمسية للحفاظ على صحة الجلد حول العين للحماية من التجاعيد، حسب قول استشارية التجميل والليزر.

ارتداء الملابس القطنية

وأشارت طبيبة الجلدية والليزر، إلى ضرورة ارتداء الملابس القطنية في الصيف، منعا لحدوث الالتهابات في الجلد ومنعا للإصابة بحمو النيل.

ارتداء الكاب في حالة المعاناة من الصلع 

ولفتت طبيبة التجميل إلى أن الرجال في حالة المعاناة من الصلع لا بد لهم من ارتداء الكاب للوقاية من أي مرض جلدي ناتج من أشعة الشمس، لأن التعرض المباشر للشمس يعرضك لمخاطر الإصابة بالأمراض الجلدية.

حماية الشعر من كلور حمامات السباحة

ونصحت بضرورة ارتداء «البونيه»، قبل النزول لحمامات السباحة، لحماية الشعر من الكلور، وهذا لتجنب جفاف وهيشان الشعر، مع استعمال المرطبات عند الخروج من حمامات السباحة.

عدم استعمال أي مزيل عرق قبل الاستحمام

وأشارت إلى عدم استعمال أي مزيل عرق قبل الاستحمام ومن الأفضل استعماله على الملابس وعدم ملامسته للبشرة وهذا لمنع التعرض للالتهابات والحساسية.

الاستحمام باستمرار

وأردفت طبيبة الجلدية والتجميل بأنه في حالة تعرض الطفل للإصابة بمخاطر حمو النيل يفضل الاستحمام باستمرار، ناصحة بضرورة ارتداء الملابس القطنية.

 استعمال الملطفات للجلد

وأشارت إلى استعمال الملطفات للجلد؛ فضلا عن استشاره الطبيب المتخصص في حالة عدم الاستجابة والتحسن، مشيرة إلى أنه عند حدوث حروق نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس يفضل التوقف عن التعرض للشمس واستعمال كريمات الحروق واستشاره الطبيب المعالج لمعرفة الكريمات المناسبة للترطيب والحماية من الالتهابات.

ومن جهته، أضافت أنه في حالة التعرض لوجود حبوب تحت الإبط مع تكرار استعمال المزيلات العرق، من الأفضل التوقف عن استخدامها واستشارة الطبيب المعالج للوقاية من المخاطر الصحية.