الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

العمر المناسب للحصول على حقن البوتوكس

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 01:43 م
 البوتوكس
البوتوكس


على الرغم من أن البوتوكس منتشر بين الشباب، فإنه يوجد ندرة في الأبحاث حول فوائد البوتوكس، حيث تركز الأبحاث حول الفئة العمرية في أواخر العشرينات، مع ظهور التجاعيد الخفيفة.

كما أنه يكون هناك اعتقاد خاطئ بأن البوتوكس يمكن أن يمنع جميع التجاعيد، ولكن يكون منها الخطوط الدقيقة والتجاعيد الثابتة التي تنتج عن فقدان الأنسجة الضامة وتورم الجلد، ومنها خطوط النوم، والتي لا تتحسن مع استخدام البوتوكس.

وطبيب الأمراض الجلدية يكون عليه عامل كبير حول معرفة أماكن التجاعيد وكيفية حقن البوتوكس بطريقة صحيحة، حيث نكشف ضمن النقاط التالية العمر المناسب للحصول على حقن البوتوكس، وفقا لما كشفه موقع هيلث نيوز.

العمر المناسب للحصول على حقن البوتوكس

ووفقا لخبراء التجميل قد تمت الموافقة، على استخدام البوتوكس في مستحضرات التجميل لدى البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في الولايات المتحدة.

كما ينتظر معظم المرضى للتمكن من رؤية التجاعيد التي تسبب القلق للأشخاص وعادة في أخر الثلاثينيات من العمر، كما أنه يوجد فئة في العشرينات مهتمين باكتشاف البوتوكس وما يفعله للبشرة.

هل البوتوكس يجعلك تبدو أكبر سنا بعد زواله؟

مع زوال البوتوكس تعود حركة العضلات لـ وضعها الطبيعي ولكن الحركة المتكررة تؤدي لظهور التجاعيد، ولكن لا يحدث شيخوخة بعد زوال البوتوكس ولا تظهر أكبر في العمر فجأة.

هل البوتوكس يعالج التجاعيد؟

والبوتوكس يعمل على تحسين المظهر ويساهم بشكل كبير في منع التجاعيد التي تحدث نتيجة حركة عضلات الوجه المتكررة مع التقدم في العمر، ولا يمنع التجاعيد الثابتة التي تكون ناتجة عن انخفاض سلامة الجلد وزيادة تراخي الجلد.

 البوتوكس 

هل البوتوكس يعمل على تغيير الوجه؟

اووفقا لـ «هيلث نيوز»، البوتوكس يعتبر علاج مؤقت حيث يمنع حركة العضلات لمدة من 3 لـ 6 أشهر، وتأثير العلاج يكون سطحيا ويقتصر على العضلات، ولكنه يمكن أن يخفض التجاعيد عن طريق انخفاض تعابير الوجه، كما أن البوتوكس بانتظام يجعل العضلات تبدو أصغر في الحجم ومع زوال البوتوكس تستعيد العضلات حجمها الطبيعي في الجسم.