الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما فائدة الضوء الأحمر؟.. تخفيف الألم العضلي الليفي

الجمعة 19/يوليو/2024 - 09:00 ص
ما فائدة الضوء الأحمر؟
ما فائدة الضوء الأحمر؟


ما فائدة الضوء الأحمر؟.. هناك فوائد متعددة للعلاج بالضوء الأحمر؛ إذ يفيد في تحسين مظهر البشرة عن طريق تقليل حب الشباب والتجاعيد والاحمرار، كما يستخدم لمعالجة تساقط الشعر، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على ما فائدة الضوء الأحمر؟.

ما فائدة الضوء الأحمر؟

ولمن يرغب في معرفة إجابة سؤال ما فائدة الضوء الأحمر؟، فحسبما ورد بموقع "هيلث نيوز" يستخدم العلاج بالضوء الأحمر في الأساس لتحسين صحة الجلد عن طريق تشجيع نمو الخلايا وتطورها بطرق غير جراحية، ومن أبرز فوائد العلاج بالضوء الأحمر ما يلي:

علاج حب الشباب

أظهرت إحدى الدراسات البحثية أن التعرض للضوء الأحمر عادة ما يقلل من آفات حب الشباب النشطة عقب تعرض الشخص إلى 12 جلسة، فضلًا عن أن علاجات التعديل الحيوي الضوئي كالعلاج بالضوء الأحمر يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات تسهم في تقليل الالتهاب بالجلد.

التئام الجروح

وفي بعض الأحيان يستخدم بعض الأشخاص العلاج بالضوء الأحمر؛ لتجديد البشرة والتئام الجروح؛ إذ تشير بعض الأبحاث إلى أن العلاج بالضوء الأحمر يسهم في تسريع عملية التئام الجروح عن طريق تعزيز تكاثر الخلايا المختلفة، كالخلايا الليفية والخلايا الكيراتينية.

سيدة تتبع تقنية العلاج بالضوء الأحمر 

تقليل التجاعيد

كما أظهرت بعض التجارب السريرية أن العلاج بالضوء الأحمر قد يخفف من الخطوط الدقيقة ويحسن كثافة الكولاجين التي عادة ما تقل مع التقدم في العمر فتظهر التجاعيد، ولكن ما زلنا بحاجة لمزيد من البحث للتعرف على كيفية تحفيز RLT لإنتاج الكولاجين.

تساقط الشعر

كشفت العديد من التجارب السريرية، أن العلاج بالضوء الأحمر يفيد معالجة عدة أنواع من الثعلبة التي تتسبب في تساقط الشعر.

ويشار إلى أن الكثير من أجهزة LLLT المنزلية قد حصلت على الموافقة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لمعالجة سقوط الشعر النمطي.

إدارة الألم

 وكذلك بيّنت بعض الأبحاث أن يمكن من خلال الجمع بين العلاج بالليزر منخفض الكثافة والعلاج بالضوء الحيوي مساعدة بعض الأشخاص في إدارة آلام الجهاز العضلي الهيكلي التي تنجم عن حالات كالألم العضلي الليفي. 

جدير بالذكر أنه في حال رغبة الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية معينة في استخدام العلاج بالضوء الأحمر من أجل تخفيف الآلام، عليهم استشارة الطبيب المختص أولًا.